رئيس التحرير
علاء الجمل

استعدادا لعيد الفطر.. محافظ الدقهلية: مدينة جمصة ووسائل الانتقال منها وإليها أولوية أولى

محافظ الدقهلية أيمن
محافظ الدقهلية أيمن مختار

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أحمد البنداري مدير عام المواقف بديوان عام محافظة الدقهلية، بتنفيذ حزمة إجراءات لتنظيم حركة انتقال المواطنين من خلال وسائل المواصلات بين جميع المدن والمراكز والقرى وبين الدقهلية والمحافظات الأخرى.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، للتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أعياد عيد الفطر المبارك بالقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات والتيسير على المواطنين.

متابعة مستمرة لمواقف السيارات خلال أيام العيد

وأكد المحافظ، ضرورة المتابعة المستمرة لعمل مواقف السيارات بأنحاء المحافظة لضمان انضباط السائقين والالتزام بالتعريفة المقررة والتصدي للمخالفين فورا، وذلك من خلال حملات مرورية مكثفة بالتنسيق مع قطاع المرور.

وأشار إلى أن الاهتمام بمدينة جمصة ووسائل الانتقال منها وإليها على رأس الأولويات، وذلك عملا على راحة المصطافين القادمين إليها من مراكز ومدن وقرى المحافظة والمحافظات الأخرى وحتى انتهاء فترة المصيف.

ومن جانبه، أوضح مدير عام المواقف بالمحافظة، أن أهم الإجراءات التي تم اتخاذها تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، وذلك لإحكام السيطرة والمتابعة خلال أيام العيد على حركة المواصلات بنطاق المحافظة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات خاصة بإدارة المواقف حتى نهاية إجازة العيد تعمل على مدار الساعة يوميا، وتتم المتابعه مع مسؤولي المواقف بكافة المراكز والمدن من خلال جروب واتس لمتابعة المواقف ومن خلال المرور الميداني، لضمان توافر المواصلات والالتزام بالتعريفة المقررة والتعامل مع أي طارئ في الحال.

وقال مدير عام المواقف، إنه بالنسبة لمدينة جمصه خلال فتره العيد وما بعدها، فقد تم توفير العدد الكافي من السيارات لنقل المصطافين من كل مدن المحافظه إليها والعودة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان توافر وسائل المواصلات المناسبة لربط مدينة جمصة بالمحافظات الأخرى، وأهمها القاهرة والغربية وكفر الشيخ، مضيفا أنه ستكون هناك متابعة مستمرة بشأن مواصلات مدينة جمصه حتى انتهاء فترة المصيف في سبتمبر القادم.