رئيس التحرير
علاء الجمل

محمد ثروت يتحدث عن مرض نجله: مبيعرفش يقف على رجله وعلاجه معقد

محمد ثروت
محمد ثروت

أعرب الفنان محمد ثروت، عن حزنه الشديد على الحالة الصحية  لنجله المخرج أحمد ثروت بعد إصابته  بمرض مناعي نادر يُعرف بـ متلازمة ميلر فيشر، وهذا الأمر استلزم.سفره إلى ألمانيا لتلقي العلاج اللازم.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة: الوضع صعب عليا جدا وبدأنا علاجه في مصر وعملنا فحوصات وتحاليل، وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة.

وأضاف: الطبيب أمر باستخدام الكرتيزون وهو قرار جريء واستخدمناه بجرعات مكثفة وعالية أسهمت في تقليص الانتشار ووقف  تفشي المرض.

وتابع: لولا هذه الجرأة كان المرض من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ، حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين بالعلاج المبدئي.

وأضاف محمد ثروت: المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا، ولكن طلبت طبيبته المعالجة منا الانفصال عن بعضنا حتى لا أنقل له توتري ولا يحدث العكس فيتأخر الاستجابة للعلاج، والوضع  كان صعبا لأني وجدت ابني لا يستطيع المشي نهائيا.

واستكمل محمد ثروت، أن حالة نجله الصحية لا تسمح له بالوقوف على قدميه ولكنه راضي تمامًا بما هو عليه الآن، ويتقبل المحنة بالرضا والصبر والسكينة.

وأكد ثروت أن المرحلة الأولى في علاج نجله كانت دقيقة لكن تداعياتها سببت عدم القدرة على الوقوف على قدمه بالأخص اليسرى، والعلاج سيكون معقد جدا من الناحية الطبية والنفسية، بأن يتم عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تدريبه من خلال الأجهزة والتمارين.