رئيس التحرير
علاء الجمل

لا ماء أو دواء أو غذاء.. تلفزيون فلسطين: إسرائيل تحكم الحصار على غزة

مصر الآن

 

 

قال تلفزيون دولة فلسطين، إن الاحتلال الإسرائيلي يحكم الحصار على قطاع غزة ويغلق معبر رفح، ليصير القطاع الذي يتعرض لهجوم وحشي، بلا ماء ودواء وغذاء وكهرباء.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا غير إنساني على قطاع غزة، وقصفت طائرات الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر، سعيا منه إلى وقف تدفق المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية، لنجدة الشعب الفلسطيني.


وتشكو مؤسسات في غزة من بدء نفاد المخزونات، الغذائية والطبية والوقود، فضلا عن انقطاع المياه والكهرباء بقرار من سلطات الاحتلال عقب عملية طوفان الأقصى.

وبعد وقت قصير مما روجته وسائل إعلام إسرائيلية، بأن سلطات الاحتلال حذرت مصر من تمرير أية مساعدات إغاثية عبر معبر رفح إلى الشعب الفلسطيني في غزة، أُعلن في مصر عن تجهيز قافلة مساعدات ضخمة لإغاثة ونجدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استعداده لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بعد الهجوم الإسرائيلي الوحشي على غزة.


فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الأربعاء، عملها على تجهيز دفعة ثانية من المساعدات الإغاثية العاجلة لإرسالها إلى قطاع غزة.