رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد طوفان الأقصى.. الهلال الأحمر يجهز دفعة ثانية من المساعدات الإغاثية العاجلة إلى غزة

مصر الآن

 

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، عملها على تجهيز دفعة ثانية من المساعدات الإغاثية العاجلة لإرسالها إلى قطاع غزة، وذلك جراء تعرض الأراضي الفلسطينية للقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي بعد شن المقاومة الفلسطينية هجومًا حادًا على الأراضي المحتلة من خلال عملية طوفان الأقصى، يوم السبت الماضي.

وقالت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان رسمي لها، إنها أطلقت إلى معبر رفح البري قافلة إغاثية إنسانية أولى لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الحرجة التي قد يستدعي نقلها عبر الحدود المصرية، وكذلك تقديم الدعم النفسي وخدمات الإسعافات الأولية النفسية للعابرين من قطاع غزة، وحملت القافلة مساعدات أولية مقدمة من الهلال الأحمر المصري عبارة عن مستلزمات ومستهلكات طبية.

تجهيز دفعة ثانية من المساعدات
كما يتم على قدم وساق تجهيز دفعة ثانية من المساعدات تشتمل على الاحتياجات الضرورية وفق الأولويات التي تتطلبها الأحداث من خلال النداءات التي توجهها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني؛ سعيا لتخفيف وقع الأزمة على الشعب الفلسطيني.


مساعدات الهلال الأحمر
وأضافت جمعية الهلال الأحمر المصري، أنه تتم متابعة الموقف الإنساني من خلال غرفة العمليات المركزية والتي تعمل على مدار الساعة من أجل تقيم الموقف ورصد الاحتياجات، كما يجرى التنسيق في ذات الشأن مع جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات الإنسانية المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني في مثل هذه المواقف.

ويأتي ذلك من منطلق الدور الإنساني الذي تضطلع به الدولة المصرية ودورها المحوري باعتبارها ممرًا إنسانيًا يسعى لتخفيف ويلات المعاناة عن الشعب الفلسطيني، واستمرارا لجهود جمعية الهلال الأحمر المصري المنوط بها تقديم الدعم الإنساني اللازم وقت الأزمات والكوارث.


الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر المصري قدمت الخدمات الإنسانية لجميع الدول العربية المتضرره بالأزمات والكوارث وكان آخرها الإعصار في مدينة درنه الليبية ولا تزال الجمعية تقدم الخدمات الإنسانية على الحدود المصرية السودانية لجميع العابرين.