رئيس التحرير
علاء الجمل

معلومات الوزراء: مجمع الإصدارات المؤمنة الأول بإفريقيا لإصدار الوثائق التكنولوجية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء الضوء على أول وأحدث مجمع صناعي تكنولوجي متكامل للإصدارات المؤمنة والذكية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

مجمع الإصدارات المؤمنة الأول بإفريقيا


وأشار مركز المعلومات خلال منشور له عبر صفحته الرسمية فيس بوك، إلى أن مجمع الإصدارات المؤمنة يعد أول وأحدث مجمع صناعي تكنولوجي متكامل للإصدارات المؤمنة والذكية في الشرق الأوسط وإفريقيا، ويقوم بتصنيع وإصدار كل الوثائق والمحررات والأنظمة التكنولوجية الخاصة بها وقواعد البيانات البيومترية طبقًا للمقاييس العالمية، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وبرامج التحكم الذكية.

كما لفت مركز المعلومات إلى أن المجمع يقدم نظامًا يراقب إلكترونيًّا البضائع الخاضعة للضريبة منذ بداية تصنيعها حتى تسليمها إلى المستخدم، كما يقدم  كل الخِدْمَات الخاصة بالمواطنين طبقًا للمقاييس العالمية من خلال حجزها من على موقع المجمع أو التوجه مباشرةً إلى المقر إذا تطلب الأمر، على أن يكون الحد الأقصى لإصدار الوثيقة من المبنى 24 ساعة، وذلك طبقًا لنوع الوثيقة.

وكان مركز المعلومات أشار إلى الإصدار الخامس من نبض أهداف التنمية المستدامة والصادر عن الأونكتاد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، والذي يُعدّ المرجع العالمي لتتبع التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وأوضح أن البيانات والتحليلات التي تضمنها إصدار الأونكتاد تغطي مجموعة واسعة من مؤشرات أهداف التنمية المستدامة وغيرها من المؤشرات ذات الصلة بالتجارة والاستثمار وتمويل التنمية والديون والنقل والتكنولوجيا حول العالم