رئيس التحرير
علاء الجمل

الصيف قرب يخلص.. هيئة الأرصاد تكشف لـ «مصر الآن» حالة الطقس خلال الأيام القادمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام  المقبلة، موضحة أن نسب الرطوبة بدأت بالفعل في الإنخفاض، ولكن لازالت مستمرة بسبب بخار الماء الموجود في الكتل الهوائية القادمة للبلاد وتمر على البحر المتوسط.

صورة تعبيرية- حالة الطقس 

حالة الطقس الأيام القادمة 

وأضاقت منار غانم في تصريحات خاصة لـ «مصر الآن»، أن وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يخفف من الشعور بالحرارة ومع نشاط الرياح يشعر المواطنون بأن الطقس لطيف.

وتابعت دكتور منار أن الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومازال هناك احتمالية لتساقط الأمطار ونشاط الرياح المحملة بالأتربة على بعض المناطق مثل سانت كاترين.

وأوضحت أن الفترة القادمة تشهد البلاد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة أو اثنان حيث تسجل درجات الحرارة حاليا من 33 إلى 34 درجة، ومع الارتفاعات الطفيفة تسجل من 36 إلى 37 درجة مئوية.

كما أن درجات الحرارة بدأت تنخفض انخفاضا طفيفا، حيث يسود طقس حار رطب صباحا، وحار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة
كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.

طقس القاهرة الكبرى

صورة تعبيرية_حالة الطقس 


ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، وتصل درجات الحرارة في جنوب الصعيد لـ 44 و45.

موعد انتهاء الصيف 

وبشأن موعد انتهاء فصل الصيف قالت دكتور منار غانم أن الموعد الفلكي لإنتهاء الصيف وقدوم الخريف هو 22 سبتمبر.

الظواهر الغير مألوفة التي تشهدها مصر

وأكدت دكتور منار غانم أن الأمطار من الظواهر الغير مألوفة في فصل الصيف، ولكننا اعتدنا عليها منذ أخر 5 سنوات، وهي بالفعل في سلاسل البحر الأحمر.