رئيس التحرير
علاء الجمل

استخدم 3 أسماء مزيفة.. تورط الرئيس الأمريكي جو بايدن في واقعة فساد دولية

 الرئيس جو بايدن
الرئيس جو بايدن

اتهم مسئول في مجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن بالتورط فى قضايا فساد مع نجله هانتر، مستشهدا برسائل وقعها خلال فترة توليه منصب نائب الرئيس.

تورط جو بايدن


وأكد رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، جيمس كومر، اليوم، أن رسائل البريد الإلكتروني التي وقعها الرئيس جو بايدن باسم مستعار عندما كان نائبًا للرئيس الأسبق باراك أوباما، وتم إرسالها إلى نجله هانتر هي دليل آخر على فساده ومشاركته في مخططات أعماله.

 

وقال النائب عن الحزب الجمهوري، في مقابلة على  قناة "فوكس نيوز": لقد علمنا أن الرئيس جو بايدن، استخدم ثلاثة أسماء مستعارة أو مزيفة في رسائل البريد الإلكتروني التي كان يتلقاها من أشخاص داخل الحكومة الفيدرالية والأشخاص الذين عملوا معه.

وأضاف رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكى، أن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن هانتر نجل الرئيس بايدن اسمه موجود على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بأوكرانيا، على الرغم من أن البيت الأبيض أكد أنه ليس موظفًا حكوميًا، وإذا كان هذا صحيحًا فلماذا كان يتلقى رسائل بريد إلكتروني من الحكومة؟

 

وتابع بإن الأدلة تتزايد أيضًا لإثبات أن الرئيس جو بايدن، عندما كان نائبًا للرئيس، ذهب إلى أوكرانيا  بهدف تحقيق غرض وحيد، هو إقالة المدعي العام الأوكراني فيكتور شوكين، الذي كان يحقق مع ابنه هانتر بتهمة الفساد.


وأشار النائب الجمهوري: من الواضح أن جو بايدن أساء استخدام سلطته كنائب للرئيس بهدف حماية ابنه هانتر، الذي كان يتلقى ملايين الدولارات من شركة الطاقة الأوكرانية الفاسدة هذه، ويربط البريد الإلكتروني جو بايدن وهنتر بايدن بمخطط الفساد هذا بدون ظلال من الشك.

وكان رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، طالب الأسبوع الماضي بأن تقوم إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية المعروفة بـ  (NARA) بنشر سجلات بايدن القديمة عندما كان نائبًا للرئيس وخاصة رسائل البريد الإلكتروني التي تم توقيعها بأسماء مستعارة مثل "روبرت بيترز"، "روبن وير" و"جي آر بي وير".