رئيس التحرير
علاء الجمل

مصر توجه رسالة لإسرائيل من خلال "الميركافا" | فيديو

مصر الآن

أثارت مقاطع فيديو من الزيارة التفقدية للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي التي أجراها للأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تفاعل رواد المغردين الإسرائيليين.

ظهور الميركافا في مصر 

والسبب في ذلك ظهور الدبابة الإسرائيلية "ميركافا" والتي تم عرض مواصفاتها ومميزاتها في "باور بوينت" خلال حصة تعليمية أمام ضباط متدربين جدد خلال زيارة الرئيس المصري الأمر الذي اثار تفاعلا وتكهنات.

واستعرض فيديوجراف لمؤسسة "ماعت جروب"، القصة كاملة، مشيرا إلى أن الموضوع مقصود، وموجه من مصر إلى إسرائيل، وذلك على خلفية تهديد إسرائيل بالقيام بعملية برية في رفح.

وشدد تقرير "ماعت" على تأكيد مصر ورفضها القاطع لأي عملية برية في رفح، وأن أي خرق لاتفاقية السلام سترد مصر عليه بشكل حاسم.

وأبرز الفيديوجراف جهود مصر المستمرة للتهدئة، وجهود القيادة السياسية، وآخرها توجه رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بنفسه إلى إسرائيل، وعرض صفقة جديدة.. تشمل التهدئة لمدة، والإفراج عن الأسرى تباعا، وفتح الطرق الرئيسية وعودة النازحين إلى شمال القطاع، وبدء التحركات لإقامة الدولة الفلسطينية .

 وفق الإعلام الإسرائيلي، حظي المقترح المصري بموافقة الأغلبية في حكومة نتنياهو، بما فيها المؤسسة الأمنية، بل ووصفها مسؤول أمني في تصريح لهيئة البث الإسرائيلية بالفرصة الأخيرة،

تطرح مصر إذن كل الخيارات على الطاولة.. إما التفاوض حول صفقة لا تضيع حق الفلسطينيين.. أو تتحمل إسرائيل العواقب.