رئيس التحرير
علاء الجمل

كريدي أجريكول يكشف حقيقة تقدمه لبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة على المصرف المتحد

بنك كريدي أجريكول
بنك كريدي أجريكول

نفى بنك كريدي أجريكول - مصر ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، عبر بعض وسائل الإعلام، بشأن تقدمه لبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة ضمن صفقة الاستحواذ على المصرف المتحد.

 

وفي ذلك الإطار قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم البنك قبل نشر ذلك الإعلان.

 

وكانت إدارة البورصة قررت صباح اليوم إيقاف التعامل على أسهم بنك كريدي أجريكول-مصر، اعتبارًا من جلسة تداول اليوم الاثنين 21 أغسطس 2023.


وأوضحت البورصة في إفصاح لها اليوم، أنه يتم وقف التعامل على أسهم البنك لحين الرد على استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام بشأن بدء بنك كريدي أجريكول إجراء الفحص النافي للجهالة على المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري.

 

وفي سياق منفصل، أطلقت مؤسسة كريدي أجريكول مصر، في يونيو الماضي، مشروعات تنمية مستدامة بقرية شبرا قبالة، وقرية ميت القصري بمحافظة المنوفية، حيث تركز هذه المشاريع على تطوير قطاعات المياه، والغذاء، والطاقة.


واستهدفت المشروعات إقامة صوب زراعية، وأحواض أسماك، وحضانات للدواجن، ومضخات للري، ووحدة تدوير المخلفات الزراعية تعمل جميعها بالطاقة الشمسية بالتعاون مع شنايدر إلكتريك وشركة جبال للزراعة والاستدامة وسبل العيش بتوقيع مذكرة تفاهم.