رئيس التحرير
علاء الجمل

تأجيل المتهمين في القضية المعروفة بـ حرس الثورة لجلسة 4 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجلت محكمة الجنايات، المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نـبيل وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وسكرتارية أحمد مصطفى، محاكمة 43 متهمًا للانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة بحرس الثورة لجلسة 4 أكتوبر.

قضية حرس الثورة

 

 وأمرت النيابة من قبل برئاسة المستشار خالد ضياء الدين بإحالة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

في سياق آخر نفى مصدر أمني جملةً وتفصيلًا صحة ما تناولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى انتشار أحد الأوبئة بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون.

وأكد المصدر على عدم وجود أي وباء بأي من مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، وأن جميع النزلاء يتلقون رعاية طبية كاملة، ويأتي ذلك فى إطار نهج الجماعة الإرهابية لنشر الأكاذيب المختلقة والشائعات لمحاولة إثارة البلبلة في ظل حالة الإفلاس التي تمر بها وفقدانها مصداقيتها أمام الرأي العام.

وفي وقت سابق أوضح مصدر أمنى بـ وزارة الداخلية حقيقة ما تناولته إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن ظروف وملابسات وفاة أحد المواطنين واختلاق رواية كاذبة عن وجود اشتباكات، ونفاها جملةً وتفصيلًا، ودأبت الجماعة الإرهابية على ترويج الأكاذيب والشائعات لمحاولة إثارة البلبلة بين المواطنين.

كما نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية، صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بوجود اشتباكات بين الأجهزة الأمنية والمواطنين في إحدى المحافظات.

كما أكد المصدر أن ذلك يأتي ضمن مخططات الجماعة الإرهابية اليائسة لنشر الأخبار المفبركة وتزييف الحقائق لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.