رئيس التحرير
علاء الجمل

فاضي وكذاب وقاعد لمعاكسة النساء.. منار ترفع دعوى خلع من زوجها بعد شهور من الزواج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاطل وقاعد يعاكس الرايحة والجاية.. هكذا بدأت "منار" حديثها وهي جالسة في انتظار دورها بمحكمة الأسرة لدخل أما القاضي لعرض شكواها، من زوجها التي تريد الانفصال عنه لعدم تحملها أوضاعة السيئة.

بين طيات دفاتر محكمة الأسرة المصرية تسجل العديد من الدعاوى القضائية سواء من سيدة تبحث عن حقوقها أو تريد انهاء حياتها الزوجية لأسباب تخصها أو زوج يريد طلاق زوجته لتعرضه للضرر، وبين هنا وهناك العديد من القصص المثيرة للدهشة من شخصين قرروا بعد تفكير الاستقلال بحالهم وترك منزل أليتهم ليقيمون أسرة جديدة تخرج للمجتمع بذرو حسنة المنبت تعمل على نماء هذا المجتمع، ولكن نرى في البعض عكس هذا التصور فنجد انضمام أسرة جديدة للقاموس المفكك للأسر ينتج عنه مرار وحزن وشقاء لأطفال فقدت الأمن والأمان داخل منزلهم الصغير.

هكذا نبدأ حكاية اليوم من دفتر محكمة أسرة التجمع الخامس، الذي قرر "منار" أن تسجل إسمها فيه في بند دعوى الخلع من زوجها مبررة طلبها: " نص كلامه كدب، وبيهرب من المصاريف بالنوم وطول اليوم، على ناصية الشارع يعاكس فى الرايحة والجاية".

قالت الزوجة في دعواها "تعرفت على زوجي من خلال بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعد محادثات بنا دامت لفترة سنة ونصف، طالبني بالتقدم لخطوبتي، وبالفعل تمت الموافقة وبعد مرور شهور انتقلت للمعيشة سوياً".

أضافت: "عشنا في سعادة زوجية دامت شهور قليلة فقط وبعدها وجدته شخص مختلف نهائياً عما وجدته بأيام الخطبة، فحاولت التأقلم مع المعيشة حتى لا يحدث تزايد فى الخلافات، وظل العلاقة بيننا بالمنزل يسودها الهدوء لعدم متابعتى خط سيره أو تصرفاته".

وتابعت مقيمة الدعوى: "زوجي كلما طالبته بمستلزمات المنزل يطالبني بالانتظار حتى يجمع الأموال، والغريب وجود أموال بغرفة النوم يقوم بتجميعها وكلما سألته يرد يأنها مش بتاعته، وجدته يكذب بكل كلماته التي تحدث معي بها خلال الخطوبة فهو لا يملك محل أو سيارة أو أموال".

تشكو الزوجة: "تحدثنا وعلمت من زوجي وجوده ببعض الأماكن التي يجالس أصحابه بها، وبعد نزولي للشارع وجدته يجالس بعض الأشخاص على ناصية الشارع ويقوم بمعاكسة الرايحة والجاية".

لجأت إلى محكمة الأسرة ورفعت دعوى خلع بعد خلافات شديدة استمرت بينهما، ومازالت الدعوى منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن.