رئيس التحرير
علاء الجمل

إصابة عامل بطلق ناري في ظروف غامضة بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت مستشفى الشيخ زايد، عامل مصاب بطلق ناري في ظروف غامضة بقرية أبو غالب بالجيزة وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.

تعود الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، إخطار من وحدة أبو غالب الصحية بالطريق الزراعى، استقبلها مصاب بطلق نارى خرطوش، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين ان المجنى عليه مصاب بطلق خرطوش وحالته حرجة، وقامت سيارة الاسعاف بنقله إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى لتلقى العلاج.

 وتكثف أجهزة الأمن بالجيزة جهودها لحل لغز الواقعة ويقوم رجال المباجث بتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

في سياق آخر، قرر الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنيا، خلال جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء،لمناظرة  قضية محامي المنيا الثلاثة، والمتهمين بالتحريض على القتل،  التأجيل إلى اليوم الثاني من دور أكتوبر، لحين مناقشه شهود الإثبات، وسماع شهود النفي، ومناقشه الطبيب الشرعي، مع إخلاء سبيل السادة المحامين الثلاثة.

والجدير بالذكر أن الأستاذ عبد الحليم علام نقيب المحامين، كان شكل هيئة دفاع عن محامي المنيا الثلاثة، والحضور معهم أثناء نظر القضية.

وضمت هيئة الدفاع، كلًا من؛ الأستاذ محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة، والأستاذ مجدي حافظ، نقيب محامي جنوب القليوبية، والأستاذ محمد خليل نقيب محامي طنطا، والأستاذ وائل ذكرى المحامي.

وكانت محكمة جنايات المنيا أجلت خلال جلستها المنعقدة في 12 يوليو الماضي، قضية محامي المنيا الثلاثة، والمتهمين بالتحريض على القتل، إلى اليوم الثاني من دور أغسطس الجاري لسماع شهود النفي، مع إخلاء سبيلهم.

في سياق منفصل أحالت جهات التحقيق بالقاهرة، المتهمين بقتل شاب في الزاوية الحمراء أثناء عودته من حفل زفاف لسرقته، إلى محكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد مقترن بالسرقة.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغا يفيد بمقتل أحد الأشخاص، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم، وعثرت على جثمان المجني عليه، مصابا بعدة طعنات.

وأمرت بنقله إلى مشرحة زينهم تحت تصرف جهات التحقيق، التي أمرت بانتداب فريق من الطب الشرعي لتشريح الجثمان، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى الوفاة.