رئيس التحرير
علاء الجمل

نقابة الموسيقيين تشكو من هجوم الإعلامية عزة مصطفى الحاد

نقيب الموسيقيين
نقيب الموسيقيين

رد المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقيه علي تصريحات الإعلاميه عزه مصطفي ضد نقابة المهن الموسيقيه والنقيب العام مصطفي كامل .


وقال:"أجريت أنا د / محمد عبد الله عضو مجلس الإداره والمتحدث الرسمي للنقابه مداخلة مع الاعلاميه عزه مصطفي في برنامج صالة التحرير منذ عدة ايام وذلك حول أسباب إلغاء حفل ترافيسكوت ، حاولت  خلال المداخله أن أوضح لها الأسباب التي دعت النقابه الي إلغاء الحفل في حديثي معها ، ولكنني فوجئت بهجوم وإعتداء معنوي في عبارات محدده في حقي وحق النقابه من الإعلاميه عزه مصطفي مقاطعه لي أثناء حديثي".

بيان نقابة الموسيقيين


وأضاف بقولها :" عذراً ..  إنت مش عارف إنت بتعمل ايه !!!!!  ثم أردفت في قول آخر مقاطعه ايضا :- (( يبقي النقابه فيها ناس مش عارفه شغلها )) علي الرغم من أنني قد أخبرتها بأن هناك قصور إداري وأنه قد تم إتخاذ اللازم نحو إجراء تحقيق للوقوف علي الأسباب التي حدثت حيال ذلك ، إلا انها لم تعطي لي فرصه لإبداء رأي وإيضاح الصوره كامله ، مما أثار إستيائي".


وتابعت:"وبعد عدة أيام وقبل إذاعة الحلقه إتصل بي مُعد البرنامج وطلب مني مداخله مع الإعلاميه عزه مصطفي مره أخري لكنني  إعتذرت له عن عمل المداخله وأوضحت له أسبابي وهي :- لابد أن يرقي أسلوب الحديث والحوار  بممثل لنقابة المهن الموسيقيه وبرنامج تليفزيوني علي قناه لها منا كل الإحترام ".


واستكمل:"إضافة إلي الهجوم وعدم الحياديه في طرح أمر شائك للغايه كان من المحتمل أن يعرض البلاد والعباد للخطر حسبما وصل إلينا من معلومات موثقه، وقد منعني أدبي ومنصبي من التعليق علي أسلوب الحوار".


كما أود ان أوضح أنني قد أجريت مداخلات مع كبار الإعلاميين وكبار الصحفيين في مصر وقامات كبيره في الإعلام المصري مثل الاستاذ أحمد موسي والأستاذ تامر أمين والأستاذ شريف عامر والأستاذ محمد موسي وغيرهم في ذات الموضوع (( الغاء حفل ترافيسكوت )) وبالرغم من المحاولات الكثيره لبعض الإعلاميين لمعرفة أسباب منح التصريح ثم إلغاؤه  إلا إنه كان أسلوباً لائقاً ولم يتحول الحوار إلي تحقيق رسمي كما شعرت أثناء حديثي معها  .


ونحن إذ نرحب بجميع الآراء والنقد ولكننا نتحقظ علي طريقة وأسلوب الحوار،
ثم فوجئت بعد ذلك بظهور الإعلاميه عزه مصطفي بعد معرفتها عدم رغبتي في عمل مداخله معها بهجومها الشديد علي النقيب العام .


ومن هنا أؤكد  أن النقيب العام ليس له علاقه بالأمر ولم يمنعني من أي مداخلات مع برنامج صالة التحرير وأن هذا القرار هو قراري  دون تدخل من النقيب العام وليس للنقيب العام أي علاقه به .


وإذا كان هناك قصور  إداري كما أسلفنا من بعض المسؤلين من موظفي النقابه أثناء جمع المعلومات اللازمه قبل إصدار التصريح في لجنة العمل ، فإن النقابه قد إعترفت بذلك وصرحت بأن هناك تحقيق يُجري حول ذلك القصور وبيان أسبابه ، وأن النقابه تنشئ وحده إلكترونيه للمعلومات وإستعانت بشباب جدد وتم رصد ميزانيه لذلك .


ونحن إذ نؤكد دائما أن مصر مصدر التوهج للفن العربي والعالمي والدليل علي ذلك  إقامة فعاليات حفلات العلمين الجديده وشرم الشيخ والغردقه وجميع محافظات مصر الساحليه حتي الحفلات التي أقيمت داخل القاهره ، وأن السبب الوحيد لإلغاء الحفل كانت المخاوف المشروعه التي شعرنا بها نتيجة المعلومات الموثقه التي وردت إلينا ، فكان قرار الإلغاء حفاظاً علي أمن وسلامة جمهور الحفل .