رئيس التحرير
علاء الجمل

أبرزهم خالد يوسف وصلاح عبد الله.. نجوم نعوا الراحل مصطفى درويش

نجوم نعوا صلاح عبد
نجوم نعوا صلاح عبد الله

عبر المخرج خالد يوسف، عن حزنه الشديد وصدمته لرحيل الفنان مصطفى درويش المفاجئ، حيث كان يشارك معه في تصوير مسلسل «سره الباتع»، الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي.

خالد يوسف ينعي مصطفى درويش 

وكتب خالد يوسف، كواليس معرفته بـ الفنان مصطفى درويش، عبر حسابه على فيس بوك، قائلا: «عرفته قبل أن يدخل الوسط الفني، وكان خدوما معطاءً لكل من حوله، وخجل أن يفصح لي عن رغبته في التمثيل، لكن أحد أصدقائنا المشتركين همس لي (مصطفى نفسه يمثل)، وكنت حينها أُحضر لفيلم كف القمر، فأسندت إليه أول دور يقف فيه أمام الكاميرا، وحينها اكتشفت أنّ لديه موهبة حقيقية بحاجة إلى رعاية».

وأضاف يوسف: «بعدها توقفت عن الإخراج لسنوات، وعندما عدت بفيلم (كارما) قدمته في دور مهم، وأداه بشكل جعلني أتوقف أمام موهبته التي أصقلت التجربة، فقدمته في دور مهم بـ(سره الباتع)، وأذهلني بفهمه لأبعاد الشخصية، واختار لها طريقا ميزها عن باقي الأدوار».

وقدم خالد يوسف، العزاء لعائلة مصطفى درويش وأصدقائه، قائلا: «رحمك الله يا مصطفى وأدخلك فسيح جناته بحجم عطائك لكل من حولك، وحجم تصدقك على المساكين والفقراء، وحجم نبلك الإنساني، عزائي لأهله وأصدقائه ومحبيه ومعجبيه من الجمهور، عسى أن يمن علينا الخالق بالصبر لفراقه».

الفنان صلاح عبد الله ينعي صلاح درويش

ونعى الفنان القدير صلاح عبد الله الفنان مصطفى درويش، وكتب صلاح عبد الله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «نُصاب بالذهول ونقول إزاي وليه وإمتى وفين ومش معقول وبعد ما نستوعب الصدمة والمفاجأة نفتكر إنه حق ولكل أجل كتاب وتعددت الأسباب والموت واحد وهو المستقر وليس منه مفر حتى وأنت في عز الشباب وأكم من الأحباب ياحبيبي».

وتابع الفنان القدير: «الخير الكتير اللي عملته في حياتك يا مصطفى قاعدلك في ميزان حسناتك يابني بإذن الواحد الأحد الرحمن الرحيم الغفور الكريم أرجوكم الفاتحة والدعاء للنجم الشاب فنا وخلقا». 

شركة أروما تنعي مصطفى درويش

ونعت شركة أروما ستوديوز والمنتج تامر مرتضى الفنان مصطفى درويش الذى وافته المنية صباح اليوم.

نبيل الحلفاوي ينعي مصطفى درويش

ونعى الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر، الفنان مصطفى درويش الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات بسكتة قلبية.

وكتب نبيل الحلفاوي: «إنا لله وإنا إليه راجعون، ولكن تبقى الصدمة مؤلمة عند الرحيل المفاجئ لشاب يمتلئ حيوية وتألق، لم ألتق به ولكني رأيته في عدة أعمال كان آخرها مسلسل كامل العدد، وكان يشع حضورا محببا كلما ظهر وأدى دوره بسلاسة وفهم».‏

واختتم الحلفاوي: «رحم الله الفنان الشاب مصطفى درويش وصبر أهله وألهمهم السكينة في مصابهم الفاجع».

تامر حسني ينعي مصطفى درويش

ونعى الفنان تامر حسني الفنان مصطفي درويش عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام خلال خاصية الاستوري.

وكتب تامر حسني: "البقاء لله نسألكم الدعاء  والفاتحة على روح مصطفى درويش".

كاملة أبو زكري تنعي مصطفى درويش

ونشرت المخرجة كاملة أبو ذكري تعليقا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تنعي فيه الفنان الراحل مصطفى درويش، والذي توفى بعد تعرضه إلى سكتة قلبية.

وقالت كاملة أبو زكري: “لا إله إلا الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمك ويجعل مثواك الجنة يا مصطفى”.