رئيس التحرير
علاء الجمل

أرقام قياسية كبري تنتظر محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

يسعي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر فى تحقيق عدد كبير من الأرقام القياسية هذا الموسم رفقة الريدز.

وعلى الرغم من وجود ليفربول فى مركز غير جيد بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي إلا أن ، محمد صلاح يحافظ على مستواه وسجل 16 هدف هذا الموسم.

أرقام قياسية فى انتظار محمد صلاح


إن يقوم صلاح بتسجيل 47 هدفًا في موسم واحد كما فعل، أسطورة ليفربول السابق إيان راش، في موسم 1983/1984 في جميع المسابقات، كان محمد صلاح قريبًا من معادلة هذا الرقم في أولى مواسمه 2017/2018 برصيد 44 هدف في 52 مباراة، ولكن توقف عند هذا الحد.

أرقام قياسية 


وأن يكون صلاح محقق رقم آخر للأسطورة الويلزي، إيان راش، بتسجيل 44 هدفاً في عام ميلادي كامل في جميع البطولات وذلك في عام 1986، كان عام 2018 هو الأقرب للفرعون المصري لمعادة هذا الرقم لكن محمد صلاح توقف عند الرقم 37.


أوان يستطيع أن يحقق اكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، 5 أهداف وهو مسجل باسم 5 لاعبين في ليفربول، كان محمد صلاح قريبًا من ذلك الرقم في مارس 2018 عندما سجل 4 أهداف في مباراة أمام واتفورد والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-0.


بجانب أكبر عدد مشاركات في بطولة دوري أبطال أوروبا والذي يمتلكه أسطورة الدفاع، جيمي كاراجر، برصيد 91 مباراة، لكن محمد صلاح سيتوقف رصيده عند 66 مباراة ومهدد بعدم استكمال تلك المسيرة لأن ليفربول قريبًا من عدم التأهل إلى البطولة بسبب موسمهم السيء تحت قيادة، يورجن كلوب.


وان يكون أكثر لاعب سجل هاتريك بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا باسم المهاجم، روبي فاولر، بينما محمد صلاح لديه فقط حتى الآن 4 هاتريك في شباك واتفورد، بورنموث، ليدز يونايتد وأخيرًا مانشستر يونايتد.


وأكثر عدد من الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء باسم، ستيفن جيرارد، برصيد 32 هدف وهو الأمر الذي يؤرق محمد صلاح في الفترة الأخيرة بعد إهداره آخر 3 ركلات جزاء بقميص ليفربول

ولكن إجمالي عدد المرات التي سجل، محمد صلاح، فيها ركلات الجزاء مع ليفربول كان 18 مرة.