رئيس التحرير
علاء الجمل

إبراهيم تانجو: مصر وغانا الأقرب للتأهل.. وصلاح الأفضل في إفريقيا

إبراهيم تانجو
إبراهيم تانجو

كشف إبراهيم تانجو نجم منتخب غانا الأسبق والحاصل على دوري أبطال أوروبا مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، عن آخِر استعدادات منتخبه  لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام يوم 13 يناير الجاري في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

ويقع منتخب غانا في المجموعة الثانية مع منتخب مصر، بجانب موزمبيق بالإضافة إلى منتخب الرأس الأخضر.

وحرص "مصر الآن"، على إجراء حوار خاص مع لاعب غانا الأسبق للوقوف على آخر استعدادات منتخبه، ورأيه في المجموعة، بجانب توقعاته لمشوار منتخب مصر، فضلًا عن الأمور المهمة التي تخص البطولة.

كيف ترى إقامة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار وهل تتوقع نجاح البطولة؟

أعتقد أن إستضافة أكبر حدث قاري في إفريقيا أمر جيد، وأتمنى أن يكونوا مضيفين جيدين بالنظر إلى الفرق المتأهلة، وأنا متأكد من أنها ستكون بطولة جيدة وستحدث إشادات خاصة من المشاهدين.

ما هي حظوظ منتخب في التأهل من المجموعة وهل لديكم القدرة على تحقيق اللقب؟

منتخب غانا ومصر هما الأقرب للتأهل إلى الدور القادم، التاريخ والخبرة وجودة اللاعبين كلاهما يرجحان كافة المنتخبان في حسم الصعود، مشيرًا إلى أن المنافسة ستكون شرسة بينهما في حصد الصدارة.

إلى أي مدى تتابع منتخب مصر وهل تتوقع ذهابه بعيدا في البطولة؟

يبقى منتخب مصر بأسمه وتاريخه المرشح الأبرز لحصد كأس الأمم الإفريقية، فإنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول وأحد أفضل لاعبي العالم.

من المنتخب الأبرز لحصد كأس الأمم الإفريقية؟

أرشح المنتخب المصري بجانب المغرب من العرب، بينما يأتي منتخب السنغال وكوت ديفوار بقوة، للمنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية.

من المنتخب القادر على تحقيق مفاجأة وتلقيبه بالحصان الأسود؟

تتواجد العديد من المنتخبات المميزة، ولكن شاهدت منتخب نامبيا وقدم أداء رائع أمام منتخب غانا في اللقاء الودي الذي انتهى بالتعادل السلبي، كما أعتقد أن مالي ستحقق مفاجأة خلال البطولة.

هل تتفق أن محمد صلاح الأفضل في إفريقيا ؟

بالطبع محمد صلاح أسطورة من أساطير إفريقيا وأحد أبرز لاعبي العالم، وهو الأفضل في القارة بدون شك.