رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الرياضة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلى كوت ديفوار

منتخب مصر
منتخب مصر

حرص أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة على زيارة معسكر منتخب مصر صباح اليوم الثلاثاء وكان في استقباله الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، وذلك لتحفيز اللاعبين قبل السفر في الثالثة عصر اليوم إلى كوت ديفوار لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٣ التي تنطلق ١٣ يناير الجاري.

أكد وزير الشباب و الرياضة في كلمته للاعبين أن هناك ثقة كبيرة في هذا الجيل من اللاعبين و الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق امال المصريين في الفوز ببطولة آمم أفريقيا، وأن جميع طلبات الفريق مجابة خلال الفترة الحالية أو خلال المشاركة في البطولة.

كما أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة  ثقته في اللاعبيين و جهاز المنتخب  لتحقيق اللقب الثامن والتتويج بالبطولة الغائبة منذ ١٣ عاما ، وإسعاد الجماهير المصرية ، و التأكيد على دعم و مساندة مجلس إدارة اتحاد الكرة للفريق في جميع احتياجات المنتخب الوطني.

أعلنت شركة بوما عن قميص منتخب مصر استعدادا لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار.

ويبدأ منتخب مصر مواجهاته بمباراة موزمبيق، ثم يواجه منتخب غانا، ويختتم بمواجهة كاب فيردي.

وكان المنتخب قد حقق الانتصار على منتخب تنزانيا، ودخل البرتغالي روي فيتوريا بتشكيل: محمد صبحي - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح - محمد النني - مروان عطية - إمام عاشور - محمد صلاح - محمود تريزيجيه - مصطفي محمد.

كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الاول لكرة القدم أن إصابة عمر كمال عبد الواحد لاعب المنتخب عبارة عن تقلص عضلي ، عقب استبداله في مباراة تنزانيا الودية التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد.

أضاف أبو العلا أن عمر كمال سيكون جاهز للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية وسيكون جاهز  لمباراة موزمبيق.


يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية -Winsunited Cup - ، في الفترة من 22 حتي 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تضم  منتخبات  كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، و منتخب تونس و منتخب نيوزيلندا.

تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل ، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع  يوم 25 مارس ، بينما  يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس .

يشارك منتخب مصر و منتخب كرواتيا بكامل نجوم الفريقين خلال البطولة المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.