رئيس التحرير
علاء الجمل

معارك برية في ساحات المستشفيات وإسرائيل تستهدف غرف العناية بصواريخ مباشرة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

هاجمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار الساعات القليلة الماضية، عددا من المستشفيات الرئيسية والمدارس التي يلجأ إليها النازحون والفارون من طلقات النيران في قطاع غزة؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والإصابات.

 

فقد أعلنت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الجيش الإسرائيلي يطلق النار على مستشفى القدس، مستهدفًا غرفة العناية المكثفة بالمستشفى.


كما قال مسؤولون فلسطينيون، إن ضربات جوية إسرائيلية أصابت 3 مستشفيات ومدرسة في غزة يوم الجمعة؛ ما أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل، كما أن هناك معركة برية تدور في محيط مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة.

 

وتعرض مستشفى الشفاء خلال الساعات الماضية لهجمات صاروخية، إلى جانب كل من المستشفى الإندونيسي، كما أشعلت النيران في مستشفى ناصر الرنتيسي لسرطان الأطفال، في ظل مزاعم إسرائيل أن كتائب القسام وقيادات حركة حماس موجودة بتلك المستشفيات.

 

ومن جانبه، قال محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء الذي تعرض لقصف صاروخي لوكالة رويترز، إن إسرائيل تشن الآن حربًا على مستشفيات مدينة غزة، وهو ما أكده بيان أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.

 

وفي ظل استهداف إسرائيل المتواصل للمستشفيات منذ بداية الحرب، قالت وزارة الصحة في غزة إن 18 من أصل 35 مستشفى و40 مركزا صحيا آخر في غزة خارج الخدمة، إما بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود.