رئيس التحرير
علاء الجمل

جرائم الحرب متواصلة.. طائرات الاحتلال تستهدف النازحين في غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

استمرارا لما عرف عن قوات الجيش الصهيوني من خسة ووضاعة في الحروب، سقط عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تحركهم بناء على تعليمات إسرائيل التي تطالبهم، بالتحرك من شمال القطاع إلى جنوبه.

جرائم الحرب في غزة 

 

وحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، سقط شهداء وإصابات جراء استهداف مستشفى شهداء الأقصى وقصف النازحين بشارع صلاح الدين بمنطقة وادي غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على النازحين في شارع صلاح الدين في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط الكثير من الشهداء والجرحى.


وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 11078 بينهم 4506 أطفال، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

وفي سياق أخر، أعلنت كتائب عز الدين القسام استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذائف الياسين105 جنوب مدينة غزة، ليرتفع عدد الآليات العسكرية الإسرائيلية المدمرة إلى أكثر من 150 آليه منذ بداية الحرب في القطاع.

وقال الفريق الطبي النرويجي في غزة: قتل آلاف الأطفال ليس دفاعا عن النفس، وما تقوم به إسرائيل جريمة، وقواتها تحاصر المشافي بالدبابات، كما أن وضع مستشفيات القطاع كارثي.