رئيس التحرير
علاء الجمل

الهلال الأحمر الفلسطيني: قناصة الاحتلال تستهدف النازحين في مستشفى القدس.. وسقوط شهيد و20 مصابا

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

أعلن الهلال الحمر الفلسطيني، سقوط شهيد و20 مصابا بين صفوف النازحين في مستشفى القدس التابع له في قطاع غزة، جراء استهداف قناصة الاحتلال الإسرائيلي لهم.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر حسابه بموقع فيسبوك، منذ قليل، إن هناك الآن اشتباكات عنيفة وقناصة الاحتلال يطلقون النار على مستشفى القدس وإصابات في صفوف النازحين.

 

وتابع: شهيد و20 إصابة بين صفوف النازحين، غالبيتهم من الأطفال، إصابتان منهم في حالة حرجة جراء استهداف قناصة الاحتلال لمستشفى القدس وإطلاق النار بشكل مباشر على الموجودين في المبنى، بالإضافة الى شظايا قذائف مدفعية غرب المستشفى.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر في وقت سابق، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بشكل عنيف منطقة تل الهوى، بالقرب من مستشفى القدس التابع للجمعية، في ظل تواجد الطواقم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح.

 

وفي وقت سابق اليوم، فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، النار على نازحين من مستشفى النصر في غزة بجوار مستشفى الرنتيسي، رغم تلويحهم بالرايات البيضاء، وإقدامهم على الخروج من المستشفى استجابة لطلب قوات الاحتلال.

 

وكثف الاحتلال الإسرائيلي هجومه على المستشفيات في غزة، وطال عدوانه العديد من المستشفيات خلال الساعات الماضية.

 

وقصف الاحتلال محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة، حيث نصبت خيام للنازحين، إلى جانب خيمة للصحفيين، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين.