رئيس التحرير
علاء الجمل

بزيادة 600 جنيه.. بدء صرف معاشات نوفمبر لـ 11 مليون مواطن

ارشيفية
ارشيفية

 

 


بدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في عملية صرف معاشات نوفمبر 2023 لأصحاب المعاشات ومستحقيها البالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن، من كافة محافظات مصر المختلفة.


وتتضمن معاشات شهر نوفمبر 2023، صرف الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث أصدر توجيهاته بتطبيق حزمة حماية اجتماعية جديدة من بينها زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه اعتبارا من أول أكتوبر 2023، فيما أعلنت التأمينات الاجتماعية في بيان رسمي لها، صرفها مع بداية شهر نوفمبر بأثر رجعي، لتتضمن الزيادة عن شهري أكتوبر ونوفمبر، والتي ستبدأ صرفها في يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023.

ويأتي قرار التأمينات بصرف الزيادة بأثر رجعي بسبب عدم إقرار مجلس النواب لمشروع قانون لحزمة الحماية الاجتماعية، مع موعد صرف معاشات أكتوبر، وبذلك تمكن أصحاب المعاشات والمستحقون عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر، مضافة إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.


ويتمكن أصحاب المعاشات من صرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، بالإضافة إلى جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على أنحاء الجمهورية، علاوة على منافذ شركة فوري وكذلك المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.