رئيس التحرير
علاء الجمل

بريطانيا.. قطع السكة الحديد في ليفربول احتجاجا على قصف مخيم جباليا بغزة

ارشيفية
ارشيفية

استمرار لاعتراض شعوب العالم على مجازر الاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، أقدم متظاهرون مؤيدون لفلسطين على قطع السكك الحديدية بمدينة ليفربول في المملكة المتحدة بريطانيا، احتجاجا على مجزرة جباليا، حيث أغلقوا محطة رئيسية في لندن مما تتسبب في فوضى في حركة الركاب في ساعة الذروة.

احتجاجات في ليفربول من أجل غزة


وتعرض اليوم مخيم جباليا في شمال قطاع غزة لقصف إسرائيلي مما أسفر عن استشهاد وإصابة أكثر من 400 شخص، وذلك ضمن سلسلة من الغارات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ 7 من أكتوبر الجاري.


وبدورها أوضحت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت المخيم بـ 6 قنابل تزن كل واحدة منها نحو طن من المتفجرات، في آن واحد، حيث تسبب القصف في تدمير أكثر من 20 منزلا كليًا.


كما تابعت أن المخيم المستهدف من قبل القوات الإسرائيلية يعد من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في قطاع غزة، في سلسلة من الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع ليل نهار منذ الـ 7 من أكتوبر الجاري.

فيما برر جيش الاحتلال الإسرائيلي، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا اليوم الثلاثاء، بأنه كان يقصف المخيم بسبب اختباء أحد قادة حماس.