رئيس التحرير
علاء الجمل

ضياء رشوان: الأمن القومي المصري خط أحمر.. وسنعلن وثائق وصور للهجوم على غزة عام 1955

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الأمن القومي المصري خط أحمر، مضيفا أن مصر تحركت منذ اللحظة الأولى للأزمة الحالية في غزة، وأنه لا يمكن تصفية القضية الفلسطينية على حساب أي طرف.

تصريحات ضياء رشوان


وأضاف ضياء رشوان خلال تصريحات تليفزيونية: لدينا وثائق وصور سنعلن عنها في هيئة الاستعلامات للهجوم على غزة عام 1955.

ودعا رشوان المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى الحضور إلى مصر ومحاولة الدخول إلى غزة، لافتا إلى أن ردود العديد من الزملاء الصحفيين الأجانب بعد اللقاء السابق بالهيئة ولقاء اليوم كانت إيجابية، مؤكدا: نحن لسنا في خصومة مع الإعلام الأجنبي ولكن نحن نريد أن يفهمنا الجميع ويقتنع بنا.  

وسبق وأكد ضياء رشوان أن مصر لم تعتد أبدًا على إسرائيل حفاظًا على السلام، وعلى الشعب الفلسطيني، موضحا أن اتفاق السلام مع إسرائيل لم يمنع مصر من مناصرة القضايا العربية.


وأضاف رشوان أنه إذا كانت إسرائيل ترى أن الاعتداء على الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة الوحشية، يحقق السلام، فنقول لها بشكل واضح لن يحدث أي سلام لا في هذا الجانب ولا هذه المنطقة بهذا الشكل.


وأوضح رشوان، أن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير، ولن يقبل ما حدث في عام 48 بل يفضل أن يموت في أرضه، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لا يقبل دخول سيناء، ولا يستبدل وطنه مقابل وطن مصطنع، ومصر لن تكون وطنا مصطنعا لأحد.