رئيس التحرير
علاء الجمل

صحي ولذيذ.. تعرف على فوائد البابونج الصحية والتجميلية والنفسية

البابونج
البابونج

تحظى فوائد البابونج بشعبية كبيرة على مر العصور لما في هذا النبات العشبي من منافع سحرية متعددة، حيث منافع صحية وأخرى نفسية، وغيرها تجميلية.
 
تعزيز مناعة الجسم

يحتوي البابونج على خصائص تكافح العدوى والالتهابات، كما إنه يعمل على تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، وينصح بتناول مغلي البابونج طوال موسم الشتاء تحديدا لتدفئة الجسم وإمداده بالفوائد المطلوبة لتعزيز مناعته ضد الأمراض الفيروسية.


علاج اضطرابات النوم

يعمل شاي البابونج كمشروب مهدئ يساعد على استرخاء الجسم، ما ينعكس إيجابًا على علاج الأرق واضطرابات النوم.

وبالتجربة على الفئران تم إثبات أن تناول كوب واحد من البابونج قبل النوم يحسن جودة النوم ليلا، شرط تناوله بانتظام يوميا، وهي واحدة من فوائد البابونج النفسية، حيث يؤدي النوم المنتظم إلى تحسين المزاج وزيادة الإنتاجية في العمل.

علاج الأمراض الجلدية

من ضمن فوائد البابونج أيضا استخدامه في علاج الأمراض الجلدية ساء بتناوله أو بوضعه على الجلد لتهدئة أعراض الاكزيما والالتهابات الجلدية المختلفة، كما أن البابونج غسول رائع للفم للتخلص من تقرحات الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

التخفيف من أعراض الدورة الشهرية

يمكن تناول مغلي البابونج لتقليل أعراض الدورة الشهرية، حيث يؤدي تناوله المنتظم إلى زيادة مستويات الحمض الأميني الجلايسين، الذي يساهم في خفض تشنجات العضلات، كما يساعد على استرخاء الأعصاب، مما يساهم في التقليل من أعراض المتلازمة السابقة للحيض، وهي واحدة من فوائد البابونج للنساء.