رئيس التحرير
علاء الجمل

الداخلية تشن حملة موسعة لضبط الخارجين على القانون بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية حملة مكبرة استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة، بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.


وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع القطاعات المعنية بالوزارة، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة استهدفت ضبط مروجي المواد المخدرة، بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب والمقاهي والأكشاك على مستوى الجمهورية، وأسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 4 أيام عن ضبط 70 قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها 85 متهما.

كما عٌثر بحوزة المتهمين على كمية من مخدر الحشيش وزنت 54،560 كجم، وكمية من مخدر البانجو وزنت 8،30 كجم، و5،35 كجم هيروين، و1،050 كجم من مخدر الأفيون، و1،150 كجم من مخدر الآيس شابو، وكمية من مخدر كوكايين وزنت 520 جراما، وكمية من مخدر الإستروكس وزنت 260 جرام، كمية من فطر عيش الغراب مشروم وزنت 25 جرام عدد 23985 قرص ترامادول، وعدد 2800 قرص مؤثر، عدد 1250 قرص إكستاسى خبوط، عدد 25 قرص كبتاجون عدد 205 طابع مخدر، علاوة على تنفيذ 35 حكما قضائيا متنوعا.

كما تم ضبط مبالغ مالية من عملات محلية وأجنبية، وطبنجة، و2 فرد خرطوش، وخزينة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 84 هاتف محمول و7 سيارات، و14 دراجة نارية، و18 قطعة سلاح أبيض و7ميزان وساعة يد و340 عبوة قطرة مخدرة، و80 قرصا غير مصرح بتداوله.

ولاقت تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين لاستشعارهم بالأمن والأمان، وجاري استمرار الحملات الأمنية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجي المواد المخدرة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية، لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على المجتمع وخاصةً النشء، وإنفاذًا لثوابت استراتيجية الوزارة في التصدي الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة.