رئيس التحرير
علاء الجمل

جمال العدل عن قوائم تحديد أجور الفنانين المتداولة لـ"مصر الآن": مضروبة

جمال العدل
جمال العدل

علق المنتج جمال العدل، على حالة الجدل، التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول المؤلف عمرو سمير عاطف، صور بها قائمة لأجور الفنيين والفنانين والمؤلفين، وأكد أنه لا يتفق مع المبدأ ذاته.

تصريحات جمال العدل عن أجور الفنانين

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن": أنا مش المسؤول عن الأمر ده كله، وتقدروا ترجعوا للشركة المتحدة لأنها هي المعنية بالأمر، بس أنا لاحظت شيء معين بعد تداول الصور دي.

وتابع: القوائم دي في اعتقادي إنها مضروبة؛ لأن في أكتر من حد كلمني وبعتلي أرقام للأجر الخاص بيه، وكل مرة بلاقي الأرقام مختلفة ومتضاربة، بأكثر من طريقة وبأسعار مختلفة، وفي ناس يبعتولي إنهم في الفئة (c) وهما أصلا (A)، وهكذا، وبالتالي أعتقد أن أغلب القوائم دي مضروب ومش حقيقي.

بداية الأزمة


وأعرب السيناريست عمرو سمير عاطف، عن استيائه الشديد من قوائم الأجور المتداولة، وشن هجوماً حاداً على المنتج جمال العدل، في اعتقاد منه أنه هو الذي حدد الأجور؛ ولكن بعدها بساعات وجه له اعتذاراً على هجومه ضده، وقال إنه تواصل معه واكد له عدم مسؤوليته عن كل هذه القصة.

وقال عمرو سمير عاطف في تصريحات خاصة عبر مصر الآن: أولاً وقبل كل شيء، كنت قد كتبت منشوراً، ألوم فيه المنتج جمال العدل على تحديد الأجور الخاصة بالفنانين والمؤلفين، ولكنه مشكوراً تواصل معي وصحح لي الفكرة مؤكداً أن لا علاقة له بالأمر.

وتابع: بالنسبة إلى تحديد الأجور، فأنا من وجهة نظري؛ لا يحق لأي شركة إنتاج أن تحتكر الصناعة وتحدد أجور وأرقام للفنانين والكتاب والمؤلفين والفنيين، فعليهم ترك الأمر للعرض والطلب وليس لشيء آخر، وهذا ما يحدد الأجر.

واختتم: ما رأيته في هذه القوائم من أجور وأرقام، يعد ظلماً لبعض الأشخاص؛ فمن وضعها لم يراعي التغيرات التي حصلت للدولار، وأن هؤلاء كانوا يتقاضون من قبل أجور مختلفة من حيث القيمة وهنا أتحدث عن القيمة فقط، والمهم في الموضوع كله هو ضرورة ترك الأجر للعرض والطلب.