رئيس التحرير
علاء الجمل

سقوط عصابة العملاء المزورة بالأميرية في قبضة الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجري النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق مع شخصين مقيمين في محافظة القاهرة، ضبطت بحوزتهما عملات ورقية مقلدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين في أثناء محاولتهما شراء بعض المستلزمات من أحد المحال كائن بدائرة قسم شرطة الأميرية، وبحوزتهما مبلغ مالي مقلد.

وبمناقشتهما اعترفا بتحصلهما على المبلغ المالي المقلد من عامل بمطعم، مقيم بدائرة قسم شرطة دار السلام، تعرفا عليه عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بقصد ترويجه، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الأخير وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على مبالغ مالية مقلدة.

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين، كما تم بإرشاده ضبط مبلغ مالي مقلد، داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة حلوان، وبمناقشته عن مصدر العملات المقلدة المضبوطة أقر بتحصله عليها من أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، تم ضبطه وبحوزته 3 جهاز طباعة كمبيوتر، جهاز سكانر، جهاز لاب توب يحتوي على برامج وتطبيقات لتعديل الصور، شاشة جهاز كمبيوتر، كمية من الأوراق المستخدمة في تزييف العملات، وكذا مبالغ مالية مزورة عملات محلية وأجنبية.

وبمواجهته أقر بمزاولته لنشاط إجرامي تخصص في اصطناع وتزوير العملات المالية باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية صحيحة، وأن المبلغ المالي الصحيح من متحصلات نشاطه الإجرامي.