رئيس التحرير
علاء الجمل

مباحثات بين بن سلمان سوناك لتعزيز العلاقات.. ومعارضة بريطانية بسبب خاشقجي

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أجرى الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، مباحثات هاتفية مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك؛ بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.

مباحثات بين سوناك وبن سلمان

 

وأوضح الديوان الملكي السعودي، أن المباحثات تضمنت استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في المجالات كافة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حيال المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، عن تقدير بلاده لدور المملكة المؤثر في المساهمة بالتوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية عبر مبادرة اجتماع مستشاري الأمن الوطني، فيما أكد ولي العهد السعودي حرص المملكة على بذل الجهود لما يسهم في تحقيق السلام والاستقرار، ويدفع بحلٍ سياسي للأزمة الأوكرانية الروسية.

وفي السياق ذاته، أشارت وسائل إعلام بريطانية، إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ناقش وولي العهد السعودي، إمكانية الاجتماع وجهًا لوجه في أقرب وقت ممكن، فيما انتقد سياسيون بريطانيون معارضون وجماعات حقوقية خطط سوناك للقاء الأمير السعودي، على خلفية مهاجمة بلاده لـ بن سلمان إثر قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي عام 2018.

وقال مكتب سوناك في بيان بعد المكالمة، إن رئيس الوزراء وولي العهد قالا إنهما سيواصلان العمل عن كثب لإحراز تقدم في التعاون البريطاني السعودي ويتطلعان إلى الاجتماع شخصيًا في أقرب فرصة.