رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الخارجية السعودي: نسعى لتفعيل العلاقات مع طهران.. ونرحب بالرئيس الإيراني

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إن المملكة تسعى لتفعيل العلاقات مع إيران بناء على الاحترام المتبادل، مرحبا باستقبال الرئيس الإيراني في الرياض.

تصريحات وزير الخارجية السعودي

 

وأوضح وزير الخارجية السعودي، في كلمة له اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي مع نظره الإيراني، أن المملكة حريصة على تفعيل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية مع إيران، مبينا أن الرغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة مع إيران.

 

وأضاف أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران نقطة مفصلية للأمن بالمنطقة، متابعا أن المملكة تثمن دعم إيران لملف السعودية لاستضافة إكسبو 2030.

 

ومن جهته، أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، سيزور المملكة العربية السعودية قريبا، مضيفا أن العلاقات مع المملكة  تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدما.

ووصل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى الرياض في أول زيارته له إلى المملكة العربية السعودية منذ استئناف العلاقات في مارس، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية.

 

وأوضحت وكالة إيرنا، الإيرانية، أن وزير الخارجية  أمير عبد اللهيان، وصل إلى مطار الرياض في زيارة تستمر يوما، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية السعودي.