رئيس التحرير
علاء الجمل

الحزن يدق باب حماقي وحمزة نمرة.. أغنيات صيف 2023 بطعم الفراق والألم

مصر الآن

طرح عدد من نجوم الفن أغنياتهم لموسم صيف 2023، ولكن سيطر اللون الحزين على معظم الأغنيات الجديدة التي تم طرحها، ومن بينها أغنيات حماقي وحمزة نمرة وفضل شاكر.

فضل شاكر

قرر الفنان فضل شاكر التخلي عن الرومانسية، والعودة للون الحزين من الأغاني من خلال القصص الحزينة والألحان الهادئة، والتوزيع الذي يعكس حالة الألم.

وهذا حدث في أغنية «قال حب قال»، التي طرحها فضل شاكر مؤخرًا، وحققت نسبة مشاهدات مرتفعة بمجرد إتاحتها على منصات الأغاني المختلفة، حيث وصلت نسبة مشاهدتها عبر يوتيوب إلى 108 ألف مشاهدة في 11 ساعة فقط.

الأغنية هي الجزء الثاني من «ابقى قابلني»، ويحكي فضل شاكر فيها عن انتهاء قصة حب، بشكل ظالم، لأن الطرف الأخر من العلاقة قرر انهاءها دون تساهل معه، وكأنه الوحيد صاحب القرار، وخلال كلمات الأغنية يلوم فضل الطرف الأخر، ويؤكد أن العلاقة أرهقته للغاية، لذلك هو بشعر بالسعادة بعدما قرر الفراق، قائلًا: «وقت وخلص.. قال حب قال».

وقال فضل شاكر في مطلع الأغنية: «ألف شكر على اللي عشتوا اللي مفيهوش يوم سعاده أنت أستاذ في الآسية أيوه أنا أشهدلك شهادة.. تستحق عن جداره حامل الألقاب بجرحك.. ضاع عليك العمر كله ومستفدتش استفادة.. وأدي أخرة صبري عليك وأدي الباب اللي يودي أنا عشت معاك أيامي كأني أنا عشت لوحدي.. وبناقص من معرفتك جت بخسارة عليا.. سلمتك قلبي أمنتك وده شئ مش في محله.. وأهي طلعت بقي عينتك مالناس اللي يقِلو.. وكمان ليك عين ترفعها وبتبصلي ف عنيا.

حمزة نمرة

الفنان حمزة نمرة اتبع النهج ذاته، وطرح 4 أغنيات جديدة، منها أغنية غروب، وهي أغنية ذات اللون الحزين، وفيها يشكو حاله الذي أصبح عليه بعدما افترق هو وحبيبته وأصبح يراها في كل شئ، وتحديدًا لحظة غروب الشمس، كأنها كانت لحظة مميزة لديهما، مؤكدًا أنه لا يحب شكل الحياة من بعد الفراق ويتمنى لو يعودها لعلاقتهما مرة أخرى.

وجاء مقطع الأغنية: «خدني طريقي.. لقيتني ماشي قصاد البحر.. والموجة تضحكلي وتقول لي والله زمان.. والشمس ليا بتبتسم.. وبتسيب المكان.. وأنا ليه في توهة الدروب.. بشوفك في الغروب.. وكل شيء جميل.. واشتاق لصوتك كل يوم.. وأكلم النجوم وأفضفضلك يا ليل».


كما طرح حمزة أغنية أخرى من اللون نفسه، وتحمل اسم «رياح الحياة»، وفيها يشكو حاله وحال قلبه، لأنه أُصيب بجرح ترك فيه ندبة قوية لا يستطيع التخلص من آثارها، ولكنه مازال يتعلم من أخطائه، مؤكدًا أنه ترك كل شئ ضايقه خلفه، والمشاعر ليست لعبة، لذلك عليه عدم الانشغال بالماضي وتفاصيله والتركيز فقط في كل الخطوات الجديدة.

محمد حماقي

وطرح الفنان محمد حماقي، أغنية جديدة تحمل اسم «مش كفاية فراق»، ضمن أغاني ألبومه الجديد، ويغلب عليها اللون الحزين ويشكو خلالها معاناته من فراق محبوبته.

مش كفاية فراق لـ محمد حماقي، من كلمات تامر حسين، وألحان تامر علي، وتوزيع موسيقي وميكس لـ تميم، فواصل موسيقية لـ تامر علي، وجيتار مصطفى أصلان، وقانون ماجد سرور، وناي أحمد خيري، ووتريات محمد عاطف.

وتقول كلمات الأغنية: «مشاوير وذكريات وسنين.. تفاصيل هنلاقيها في مين.. وسؤال كل يوم بليل.. راجعين ولا مش راجعين.. حواديت زي حب زمان.. عناوين روحنا كل مكان.. أيام مش بتيجي كتير.. أيام تغلب النسيان.. يا فراق مش كفاية فراق.. هرتاح امتى من الأشواق.. وديت ليه حبيبي بعيد.. أوجاعي كل يوم بتزيد.. يا فراق مش كفاية فراق.. يا فراق جاي على العشاق.. يرضيك هو إحنا أي اتنين، ما تروح لناس تانين