رئيس التحرير
علاء الجمل

حاولوا غسل 25 مليون جنيه.. التحقيق مع 3 أشخاص بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي

مصر الآن

 


اتخذ قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، وتجميعهم مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم غير المشروع.

وأكدت التحريات الأولية أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات - شراء السيارات وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم وبأفراد أسرتهم ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وكذا ضبط بحوزتهم على مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم وقد قدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكورين بمبلغ 25 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

في سياق منفصل، شن قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن أسوان - سوهاج، حملات أمنية مكبرة أسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: 

ضبط عدد 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبطت خلالها كميات من المواد المخدرة المتنوعة بحوزة 6 متهمين لعدد 4 منهم معلومات جنائية.

كما تم ضبط عدد 5 قطع سلاح ناري، عبارة عن بندقية آلية - بندقية خرطوش - 3 فرد محلى - عدد من الطلقات بحوزة 6 متهمين لعدد 4 منهم معلومات جنائية، وتم تنفيذ عدد 807 أحكام قضائية متنوعة.