رئيس التحرير
علاء الجمل

القبض على 3 مسجلين خطر لارتكابهم أفعال محرمة في الدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة من القبض على 3 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية - مقيمون بمحافظة الدقهلية، لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات.

  وأيضا تم إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بـ 70 مليون جنيه تقريبًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم المتهمين، وتولت النيابة العامة التحقيق، يأتي هذا استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية.

في سياق آخر.. سادت حالة من الحزن في قرية العمرة التابعة لمركز أبوتشت، بمحافظة قنا عقب مقتل شاب على يد ابن عمه طعنا بسكين بعد نشوب مشاجرة بينهما بسبب الصراع على حب فتاة من عائلتهما.

مقتل شاب على يد ابن عمه

بداية الواقعة كانت بنشوب مشادة كلامية بين المجني عليه أحمد عرفة عبد الستار، والمتهم أحمد.ع.ع، أبناء عموما واحدة، مقيمان بقرية العمرة بمركز أبوتشت، ويعملان معا في ليبيا، بسبب الصراع على حب فتاة من أقاربهما، أقدم على أثرها المتهم بطعن المجني عليه بسكين، ما أدى إلى وفاته.

وتحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لدفتر عزاء لنعي الشاب المتوفى، بكلمات مؤثرة، داعين الله عز وجل أن يغفر له ويلهم أهله وذويه الصبر والسلون.