رئيس التحرير
علاء الجمل

العمل: 128 فرصة جديدة لذوي الهمم بمحافظة القاهرة

مصر الآن

 

أعلنت مديرية عمل القاهرة، تعينات جديدة لذوي الهمم، في إطار تنفيذ سياسة الحصر والتدريب والتشغيل لدمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات وزير العمل حسن شحاتة.

بحسب بيان لوزارة العمل، اليوم الخميس، يأتي ذلك في إطار متابعة نتائج ملتقى التوظيف والذي افتتحه الوزير حسن شحاتة بأحد فنادق القاهرة، في شهر مارس الماضي، بمشاركة 13 شركة خاصة، بهدف توفير 1503 فرص عمل في عدد من التخصصات.


وأوضحت الوزارة، أن التعينات الجديدة شملت 128 عقد عمل جديد استفاد منها أصحاب مؤهلات دراسية مختلفة، بهدف تنفيذ خطة الوزارة لاستيفاء نسبة الـ 5 % المستحقة لذوي الهمم تطبيقا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية ذوى الإعاقة.

مديرية العمل بالقاهرة
وأضافت الوزارة في بيانها، أنها تلقت تقريرًا من أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، أفاد فيه بمتابعة تعيين دفعة جديدة من ذوي الهمم تنفيذا لقرارات ملتقى التوظيف الذي عقد في مارس 2023 الماضي، وأن العقود الجديدة تضم 128 عقد لذوي الهمم داخل 13 شركة قطاع خاص، وهي: الهندسية للخراطة الميكانيكية، ووود اند بلكس، والبريد للتوزيع، والخطوط السعودية للتموين، وماستر كارد ايجيبت، والسويدي، وماجد الفطيم، وكافور، والبريد للتوزيع، ومدرسة الكرمة، والسراج المنير، ومرسول، وبروفيشنال سيرفيس.

وقال مدير المديرية، إن الوظائف شملت: عمال عاديين، وعمال سويتش، وخدمات، ومساعد مراقب، وبائعين، ومنسقين ممرات، وصراف، وكاتب، وعمال نظافة، لافتا إلى مراعاة تطبيق الحد الأدنى للأجور فى جميع العقود الموقعة، وتمتعهم بكل الحقوق التي كفلها لهم قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ومشيرًا إلى متابعة عملهم داخل تلك المنشآت من خلال الأجهزة التابعة للمديرية من مكاتب التفتيش العمالي والتشغيل والسلامة والصحة المهنية.


جدير بالذكر أنه في منتصف يوليو الماضي، عقد وزير العمل حسن شحاته اجتماعا مع مديري مديريات العمل بالمحافظات، أعلنوا خلاله تعيين 8 آلاف و303 من ذوي الهمم داخل منشآت تابعة للقطاع الخاص على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من الأول من يناير حتى الأول من يوليو 2023.