رئيس التحرير
علاء الجمل

تعليم سوهاج تبدأ تطبيق قرار العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، البدء في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، بشأن تطبيق العمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع، طوال شهر أغسطس الجاري.


وشددت مديرية التربية والتعليم - وفقًا للأمر الإداري - الذي تم تعميمه على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة الالتزام بما جاء في مضمون القرار، بشأن المتابعة المستمرة لضمان الالتزام بتنفيذ القرار.

وجاء في مضمون الأمر الإداري الصادر عن مديرية التربية والتعليم، والذي تم إرساله إلى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة:

- يكون العمل يوم الأحد من كل أسبوع، طوال شهر أغسطس، يوم عمل من المنزل، لكافة العاملين بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس التعليمية التابعة لها باستثناء الحالات الفردية التي يصدر بها توجيه من مديري المديرية بصفة شخصية.

صورة من القرار 

- التنبيه على جميع المدارس بنطاق المحافظة (حكومي - خاص) بإطلاق كافة الأنوار داخل المدارس خلال الفترة الصباحية والمسائية، باستثناء حجرة النوبتجي المكلف بحراسة المدرسة.

- التنبيه المشدد للوصول بالحد الأقصى لترشيد استهلاك الطاقة أثناء أوقات العمل الرسمية.

- التنبيه بالإطفاء التام لجميع المنشآت التعليمية فور انتهاء أوقات العمل الرسمية.

- يتنبه مشددًا بضرورة عدم عودة أي من العاملين بديوان المديرية والإدارات التعليمية بالمدارس التابعة لها للعمل في الفترة المسائية أيًا كانت طبيعة عملهم إلا بترخيص من مدير المديرية وفق ما يتم تقديره في الحالات الملحة للغاية.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال مؤتمرٍ صحفي نهاية الشهر الماضي، أنه اعتبارًا من أول يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس، سيكون العمل من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وذلك وفق تقدير الوزارات وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء.