رئيس التحرير
علاء الجمل

وزارة البترول تكشف تفاصيل العمل من المنزل يوم الأحد والفئات المستثناة

وزير البترول
وزير البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر اعتبار يـوم الأحد من كل أسـبوع طوال شهر أغسطس يـوم عمل من المنزل للعاملين بالوظائف الإدارية بـالمقرات الرئيسـيـة، وذلك لكـل مـن: الهيئة المصرية العامة للبتـرول، والشـركات القابضة، والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والشركات التابعـة لكـل مـا سـبق؛ وذلـك فيما عدا العاملين بنظام الورادى، والتي تتطلب طبيعة عملهم التواجد بصفة رئيسية.


وأوضحت وزارة البترول في بيان، أنه يستثنى من ذلك العاملين بالحقول ومواقع العمل والإنتاج الأخرى والمتعاملين مباشرة مع الجمهور، ويجوز لرؤساء الشركات اسـتثناء اثنين على الأكثـر مـن الإداريـين بكـل إدارة مـن الإدارات، الذين تتطلـب حاجـة العمـل بـالمقرات الإداريـة ضـرورة وجودهم، كالمسئولين عن المخازن، الإدارة الطبية، الخدمات، السلامة والصحة المهنية.... إلخ.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد قرر اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس، العمل من المنزل للعاملين بالمصالح الحكومية، وذلك وفق تقدير الوزارات وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء، وشجع رئيس الوزراء القطاع الخاص على إجراء نفس الموضوع.


وأكد رئيس الوزراء، أنه تم التوجيه لكل الجهات على ترشيد استهلاك الكهرباء للإنارة العامة، مردفا: زعلانين أن الكهرباء بتقطع 3 ساعات لولا مشروعات الكهرباء ومشروعات الدولة الأخيرة كانت هتشتغل 3 ساعات بس وباقي اليوم كله مقطوعة.