رئيس التحرير
علاء الجمل

تنظيم الاتصالات يوفر التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات لـ118 قرية بمبادرة حياة كريمة

الاتصالات
الاتصالات

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه تم توفير التغطية بخدمات الصوت ونقل البيانات باستخدام شبكات التليفون المحمول لعدد 118 قرية مدرجة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

خدمات الاتصالات لقرى حياة كريمة

 

وقال تنظيم الاتصالات، في تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الثاني لعام 2023، أنه تم تنفيذ حملات لإزالة مقويات الإشارة غير الشرعية التي تؤثر على جودة الخدمة بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث نجح في إزالة 264 نقطة تداخل بإجمالي 315 جهازا و850 هوائي خلال النصف الأول من عام 2023.

 

وأشار إلى أنه تم اعتماد 862 محطة جديدة خلال الربع الثاني لعام 2023، بنسبة زيادة 37% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022، وكذلك توسيع وتحديث رقعة القياس لتصل إلى 114 منطقة قياس للوصول لأفضل تقييم لامتثال الشركات لمعايير ومحددات الجودة.


ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين، حيث تستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات المقدمة من المشغلين في السوق المصري، وذلك باستخدام معدات وسيارات القياس حيث بلغت مسافات القياس 150 ألف كم في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال الربع الثاني 2023.


واعتمد تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في نتائجه على قياس أهم مؤشرات جودة الخدمات الصوتية وجودة خدمات نقل البيانات.