رئيس التحرير
علاء الجمل

عاهة وارتجاج في المخ.. القصة الكاملة لاعتداء الأهالي على أطباء الأزهر بـ دمياط

مصر الآن

كشف الدكتور عادل دياب ، مدير مستشفيات طب الأزهر بدمياط ، عن تفاصيل الحادث الأليم ، والذي اعتدى فيه أهالي حالة مرضية على المستشفى وأطباء الاستقبال والطوارئ وحطموا محتويات المستشفى وأصابوا عددا من الأطباء بإصابات بالغة.

الاعتداء على أطباء الأزهر بـ دمياط


وقال الدكتور عادل دياب ، إنه حضر إلى الاستقبال والطوارئ بمستشفى الأزهر بدمياط ، شاب مصاب في حادث، وعنده نزيف في البطن، وقطع في الكلى والطحال وكسور شديدة في أجزاء متفرقة بالجسم.

وأضاف دياب، أن أطباء الطوارئ تسلموا الحالة وعملوا لها اللازم ، حتى وصلت إلى غرفة العمليات، مؤكدا أن الشاب حدث له توقف في القلب ، بسبب النزيف الشديد الذي تعرض له ، ولفظ أنفاسه الأخيرة في غرفة العمليات.

وتابع: تجمهر أهل الشاب ، في المستشفى واعتدوا على الأطباء ، وتسلموا الجثة وذهبوا لاجراءات الدفن ، لافتا إلى أن أطباء الطوارئ والاستقبال في المستشفى ، تفاجئوا بعد يومين ، بهجوم شديد من أهل الشاب المتوفى فجرا ، واعتدوا على كل من في الاستقبال والطوارئ ، وحطموا العناية المركزة ، واعتدوا على 8 أطباء ، وأصابوهم بإصابات بالغة ، حتى أن أحدهم أصيب بارتجاج في المخ ، وآخر أصيب بعاهة مستديمة.

وأشار إلى أن قوات الشرطة تدخلت وسيطرت على الموقف ، حتى أن رجال الأمن لم يسلموا من اعتداء الأهالي عليهم ، ولكن تم احتواء الموقف ، باستدعاء سيارة أمن مركزي ، وتم التحفظ على 8 من أهل الشاب المتوفي والمتهمين بالهجوم على الأطباء وتحطيم المستشفى.

وذكر أن الواقعة قيد التحقيقات حاليا ، وتباشر النيابة الاجراءات القانونية المتبعة، وصدر قرار حبس ٤ أيام على ذمة التحقيق للمتهمين المقبوض عليهم.

حيث أكد الدكتور أحمد حسام طبيب رعاية اعتداء مجموعة من أهالي مريض فجر اليوم و في حادثة ليست الأولي من نوعها بل متكررة  في قسم الطوارئ و قاموا بإحداث إصابات بالغة لثمانية من الأطباء المقيمين و أطباء تدريب الامتياز  ما بين ارتجاج بالمخ و شرخ بالجمجمة و خلع بمفصل الكتف و كسر بالأصابع و جروح قطعية بأكثر من طبيب.


وجاء في شكواه  انه تم تحرير محضر يحمل رقم ٥٧٤٩ لسنه ٢٠٢٣ بالواقعة الخاصة بالاعتداء على الأطباء.


وأكد أن السبب نتيجة رأي الأطباء بعد عمل الفحوصات  أن المريض المرافق لهم بخير ولا يحتاج الي حجز بالمستشفى و قبلها بأقل من ٤٨ ساعة تم احتجاز أطباء الرعاية المركزة بعد الاعتداء عليهم من أهل احد المرضي بالرعاية لمدة تزيد علي ٤ ساعات .
وطالب بحماية الأطباء من الاعتداءات المتكررة من قبل المرضي وذويهم على الطاقم الطبي.