رئيس التحرير
علاء الجمل

آخر ما نشرته طالبة الشرقية قبل وفاتها بسبب النتيجة: "طلاب الثانوية الأزهرية مظلومين"

طالبة الشرقية
طالبة الشرقية

تفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع منشور لفتاة تدعى"نورا.م.ا"18عاما، مقيمة بمحافظة الشرقية توفيت الساعات الماضية بعد تناولها مادة سامة بسبب مرورها بأزمة نفسية بعد رسوبها في  الثانوية الأزهرية.

 

وكتبت الفتاة في آخر منشور لها على فيسبوك قائلة: بجد فعلًا طلاب 3 ثانوي الأزهراكتر ناس بتتظلم من ناحية الامتحانات.. واللي بيحصل فيها بعيدًا عن إن إحنا عندنا 17 مادة وبنمتحنهم ف نفس المدة..اللي بيمتحنوا فيها بتوع الثانوية العامة المشكلة مش في ده كله.. المشكلة ان الامتحانات طويلة واغلب الامتحان بيكون صعب.. بعيدا عن ده كله الوقت مش بيكفي ان الطالب يحل الامتحان كله..فالطالب الأزهري بيكون مظلوم إعلاميا ومظلوم في الامتحانات.. ومظلوم من الناس الي بتقولك امتحانات الازهرسهلة.. فكل واحد بقى يخليه في حاله بالله عشان الواحد علي اخره.

وقالت في منشورات أخرى:“فاضل ساعات والنتيجة تظهر فمن عز عليه أمري فليدعو لي…ويارب نجحنا كلنا”.

 

وتصدر اسم نورا علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسط حالة من التعاطف الشديد معها، حيث انهال النشطاء بالدعوات بالرحمة والمغفرة للفتاة.


كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت إخطارًا من المستشفى بوصول "نورا.م.ا" 18 سنة، طالبة بالصف الثالث الأزهري، مُقيمة بقرية "ميت حمل" التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، مصابة بتوقف في عضلة القلب.

 

وبسؤال أسرة الفتاة، أفادوا بأنها تعرضت لحالة إغماء فور معرفتها بنتيجة رسوبها في مادة واحدة بالامتحانات، فيما جرى احتجازها بغرفة العناية المركزة بالمستشفى، ولم يتمكن الأطباء من إنعاش قلب الفتاة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.


تسلمت نيابة بلبيس العامة محافظة الشرقية تقرير الطب الشرعي لجثة فتاة تخلصت من حياتها بعد تناولها مادة سامة بسبب مرورها بأزمة نفسية بعد رسوبها في امتحانات الثانوية الأزهرية.

 

وتبين من تقرير الطب الشرعي أنه بتشريح الجثمان، تبين أن المادة السامة تسببت في تآكل وفشل في وظائف الرئتين والقلب والكلى للمتوفاة فأحدثت نزيفا داخليا حادا نتج عنه هبوط في الدورة الدموية ومن ثم الوفاة.

 

فيما صرحت النيابة بالدفن وتسليم الجثمان لذويها  تمهيدا لدفنها بمقابرأسرتها بدائرة مركز شرطة بلبيس.