رئيس التحرير
علاء الجمل

ضبط راكب حاول تهريب 1530 سيجارة إلكترونية بمطار القاهرة

لجنه الضبط
لجنه الضبط

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من السجائر الإلكترونية.


وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من جوهانسبرج استوقف أحمد السيد مدين مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد زغلول مأمور الجمرك وأحمد الشريف رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكب.

 تهريب 1530 سيجارة إلكترونية

وكلف إبراهيم حسن طلحة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، مصطفى بحر مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود كمية كبيرة من العبوات الخاصة بالسجائر الإلكترونية.


كما كلف رأفت وهيب مدير الجمرك، لجنة مكونة من محمد مكاوي وعلاء خضر ومحمد فتحي مآمير الجمرك تحت إشراف محمد عبد الباقي مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها 153 عبوة بداخل كل عبوة عشر سجائر إلكترونية بإجمالي 1530 سيجارة.

 تهريب 1530 سيجارة إلكترونية

وأمر رأفت وهيب عازر مدير الإدارة الرابعة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 183 لسنة 2023 ضد الراكب وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.