رئيس التحرير
علاء الجمل

مصرع 5 أشخاص شرق الصين بسبب الأمطار الغزيرة

مصر الآن

لقي 5 أشخاص مصرعهم وفُقد اثنان بعد هطول أمطار غزيرة على ضفة نهر في قرية بالقرب من مدينة هانجتشو بشرق الصين، مما أدى إلى إغراق المنازل ونقل الأشخاص وممتلكاتهم.

كما غمرت الأمطار الغزيرة أجزاءً من شمال شرق الصين يوم السبت، وألحقت أضرارًا بعشرات المنازل ودمرت المحاصيل في المنطقة المعروفة باسم سلة الخبز في البلاد.

وعادة ما تشهد الصين أمطارًا غزيرة في أواخر يوليو، لكن العواصف أصبحت أكثر حدة ولا يمكن التنبؤ بها في السنوات الأخيرة، وأجلت السلطات في مقاطعة لياونينج ما يقرب من 5600 شخص، بعد أن تلقت عدة مدن أكثر من 100 ملم من الأمطار.

تزايد الأمطار شرق الصين

وشهدت منطقة داليان عاصمة المقاطعة 93 ملم من الأمطار في ساعة واحدة، وتضرر حوالي 54 هكتارا من المحاصيل في المنطقة المحيطة بمدينة جينتشو ومدينة هولوداو الساحلية.

قالت وزارة الزراعة الصينية، الجمعة، إن أجزاءً من الشمال الشرقي تعرضت للجفاف في مايو ويونيو، لكن الأمطار الأخيرة خففت الوضع.

وأضافت أنه لا تزال هناك مخاطر على المحاصيل المحلية، خاصة الذرة وفول الصويا، مع احتمال أن يؤدي نمط طقس النينو هذا العام إلى طقس أكثر قسوة.

ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة اليوم الأحد في معظم أنحاء البلاد، مع عواصف مطرية ورياح قوية في أجزاء من شمال شرق وجنوب مقاطعتي جيانغشي وفوجيان.