رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يفتتح المرحلة الأولى بمشروع “مستقبل مصر” للزراعة المستدامة | إنفوجراف

مصر الآن

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية (مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة) وبدء موسم الحصاد 2024.

مشروع مستقبل مصر

ويقع المشروع الوطني العملاق "الزراعي-الصناعي-التجاري"، على امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديد، وهو الطريق الذي أُنشئ ضمن المشروع القومي للطرق بطول ١٢٠ كم وعمق ٦٠: ٧٠ كم، ويبعد ٣٠ دقيقة عن مدينة السادس من أكتوبر.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر، قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، ومستهدف منه استصلاح مساحة 1.05 مليون فدان من إجمالي ٢.٢ مليون فدان المساحة الإجمالية للدلتا الجديدة، حسبما كشف إنفوجراف لمؤسسة "ماعت جروب".

 

وبدأ جهاز مستقبل مصر في عام 2017 بمشروعات إستصلاح زراعي بمساحات صغيرة بإستخدام أساليب الرى الحديث وتكنولوجيا الزراعات الدقيقة، وتدرجت نجاحات جهاز مستقبل مصر في مشروعات الاستصلاح الزراعى حتى استطاع ترك بصماته في صحارى مصر الشاسعة ووصل إلى ما يقارب ٨٠٠ ألف فدان من الأراضى المستصلحة بنهاية عام ٢٠٢٣، كما تعددت مشروعات جهاز مستقبل مصر للإستصلاح الزراعى فكان أساساً لدلتا مصر الجديدة وإمتدت حتى المنيا وبنى سويف والفيوم وأسوان والداخلة والعوينات لتحقيق حلم ٤,٥ مليون فدان بحلول عام 2027.