رئيس التحرير
علاء الجمل

في شحنة حلوى.. إحباط تهريب أكثر من 6 ملايين قرص مخدر في السعودية

مصر الآن

 


أحبطت السلطات الأمنية السعودية محاولة تهريب أكثر من 6 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، مخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية الرائد مروان الحازمي إن تتبع شبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (6.072.291) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة حلوى وموالح ومكسرات، بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة سلطنة عُمان، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية.

وبحسب الحازمي، قبضت السلطات السعودية على مستقبلي الشحنة بمنطقة الرياض، وهما مقيم ووافد بتأشيرة زيارة من الجنسية السورية، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وأهابت الجهات الأمنية السعودية، بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، مؤكدة أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.


وفي وقت سابق، باشرت هيئة مكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية، التحقيق مع 213 متهمًا، وإيقاف 65 مشتبهًا من بينهم من أطلق سراحه بالكفالة الضمانة، لتورطهم بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال والتزوير.