رئيس التحرير
علاء الجمل

الرئيس الجزائري يعلن حصول بلاده على استثمارات صينية بـ 36 مليار دولار

الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن الصين ستستثمر 36 مليار دولار في مجالات مختلفة بالجزائر.

وأضاف الرئيس الجزائري في تصريحات له خلال زيارته الحالية إلى الصين، أن الاستثمارات الصينية تتضمن مجالات الصناعة والتكنولوجيا الحديثة واقتصاد المعرفة والنقل والزراعة، مشيرًا إلى أن بلاده تريد إلى الوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين الى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة.

وأوضح تبون، أن زيارته إلى الصين فتحت كافة آفاق الاستثمار بين البلدين، واصفًا العلاقات الصينية الجزائرية بـ الصديقة، وأن المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة على البلدين.

وأكد الرئيس الجزائري أن إنتاج بلاده بدأ في التطور عالميًا ويلبي الاحتياجات وأصبح مطلوب في الأسواق الخارجية.


واستقبل الرئيس الصيني شي جين بينج، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء الماضي بقصر الشعب في العاصمة الصينية بكين، لتعزيز العلاقات بين البلدين، والتي في مقدمتها التعاون الاقتصادي والتجاري بين بكين والجزائر.

وخلال اللقاء عقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية، تبعتها جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين، تضمنت استعراض دعم الصين طلب الجزائر الانضمام إلى منظمة بريكس، ومنظمة شنجهاي.


وتركزت المحادثات سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصاد، والتجارة، والصناعة، والطاقة، والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.