رئيس التحرير
علاء الجمل

لإصراره على الصيام.. مدرب نانت يستبعد لاعبه الجزائري حتى نهاية شهر رمضان

الجزائري جوان حجام
الجزائري جوان حجام لاعب فريق نانت

قرر المدير الفني لفريق نانت الفرنسي، أنطوان كومبواري، استبعاد لاعبه الجزائري جوان حجام من قائمة الفريق حتى نهاية شهر رمضان بسبب إصراره على الصيام في أيام المباريات.

واستبعد المدير الفني، حجام من قائمة الفريق لمواجهة ليون في نصف نهائي كأس فرنسا يوم الأربعاء، بسبب رفضه الإفطار في يوم المباراة، وهي المباراة الثانية على التوالي بعد مواجهة ريمس يوم الأحد الماضي في بطولة الدوري الفرنسي.

وقال كومبوراي خلال مؤتمر صحفي إنه تم استبعاد جوان حجام من المشاركة في قائمة الفريق بسبب إصراره على الصيام على الصيام أيام المباريات، وبمجرد أن ينتهي شهر رمضان سيعود إلى قائمة المباريات مرة أخرى.

وأضاف: "هذه ليست عقوبة. أنا مدرب وأضع القواعد، ويجب على الجميع الالتزام بالقواعد التي وضعتها، وأولئك الذين لا يحترمون ذلك لا يمكن اختيارهم للمشاركة في المباريات".

وأكمل: "لست أنا من يحرمه من اللعب، بل هو الذي لا يرغب في ذلك بسبب قناعاته الدينية، لكنني أحترم قراره".

وأكد: "الدليل على أنها ليست عقوبة أن الذين يصومون رمضان خلال أيام التدريبات فقط يشاركون في المباريات".

وأوضح "في بعض الأوقات نحاول كجهاز فني تعديل مواعيد التدريبات في رمضان لتناسب اللاعبين المسلمين، عندما نتدرب مرتين في اليوم، فإنهم لا يتدربون أحد التدريبات، لأننا نحميهم ونساعدهم".

وأردف "لكن في أيام المباريات، قراري هو أن يأكل الفريق كله سويا، لأنه بالإضافة إلى اكتساب القوة للمباراة، فهي أيضا لحظة مشاركة".

واختتم حديثه قائلاً "أنا أحترم رغبة حجام في الصوم، وهو يحترم القواعد التي وضعتها، ويجب على جميع اللاعبين احترام هذه القواعد".

وفي سياق متصل، قال كومبوراي  "هناك مسلمون آخرون في الفريق مثل مصطفى محمد وجان شارل كاستيليتو وموسى سيسوكو يصومون أيام التدريبات ولا يفعلون ذلك يوم المباراة".

واستطرد "هذه هي طريقتي في التعامل مع الصيام منذ بداية مسيرتي التدريبية قبل 20 عاما".