رئيس التحرير
علاء الجمل

علي الحجار: لقائي بوزيرة الثقافة مريح جدا.. ونسيت أي خلافات مع مدحت صالح

علي الحجار ومدحت
علي الحجار ومدحت صالح

قال النجم الكبير علي الحجار، إن اللقاء الذي جمعه بوزيرة الثقافة على خلفية أزمته مع الفنان مدحت صالح بشأن مشروع 100 سنة غنا، مريح بشكل كبير وأن الأزمة كانت قبل ثلاثة أسابيع.

تصريحات علي الحجار

 

وأعرب الحجار في تصريحات تليفزيونية، عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة الثقافة، في مشروع 100 سنة غنا، حيث إن المشروع الذي يؤرخ لـ 100 عام من الغناء في مصر، هو ثمرة إعداد ودراسات استمرت لسنوات طويلة.

ولفت الحجار، إلى أن اللقاء مع وزيرة الثقافة كان مريحًا وكان سببًا لهدوء أعصابه بعد فترة من التوتر العصبي امتدت لثلاثة أسابيع، حسب وصفه.

وتابع الفنان الكبير علي الحجار، قائلًا: اللي عرضته عليا وزيرة الثقافة حفلات في دار الأوبرا، وهيكون في نجوم بنستضيفهم، وأتمنى دار الأوبرا يوافقوا على وجود عمر خيرت وياسر عبد الرحمن ومودي الإمام في مشروع 100 سنة غنا.  

وتحدث الحجار عن اختلاف فكرته عن فكرة الفنان مدحت صالح، قائلا: بعد نجاح وتقديم حفلته وبعد عودته للمنزل شاهد إعادة حفل الفنان مدحت صالح، واكتشف أنها تختلف تمامًا، وتأكد أن الفكرة مختلفة تمامًان مضيفًا: بحب مدحت صالح كفنان بيعرف يشخص بصوته.. الفنان مش مجرد مؤدي وخلاص، ومدحت صالح بالنسبا لي فنان كبير ومغني وأنا بحب منه أغاني كتير وهو تلميذ أبويا، وكان بيعمله الغناء وعلاقتنا قديمة.

خلاف الحجار ومدحت صالح

 

وأوضح علي الحجار قائلًا: لدينا علاقات أسرية تجمعنا بـ مدحت صالح، واللي زعلني لما لقيت معظم الكلام اللي بيتقال في المؤتمر شبه نفس كلامي اللي كنت بقوله في التلفزيون من عشرين سنة.

ولفت إلى أنه كان يتمنى أن يحدث بينهما اتصالا، وأن يبادر الفنان مدحت صالح بالاتصال بالنجم الكبير علي الحجار، بعد الخلاف الأخير وأنه نسي كافة خلافاته معه بمجرد تبني الدولة مشروع مشروع 100 سنة غنا.

والتقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفنان الكبير علي الحجار، بمكتبها بالمجلس الأعلى للثقافة، لمناقشة تبني وزارة الثقافة مشروع 100 سنة غنا، الذي قدمه الحجار، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية.