رئيس التحرير
علاء الجمل

ذكرى ميلاد "خادمة السينما".. 4 زيجات فاشلة لـ وداد حمدي ونهاية مأساوية بـ 35 طعنة

وداد حمدي
وداد حمدي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة القديرة الراحلة وداد حمدى الـ 99، والتي اشتهرت بتقديم دور الخادمة والعانس الباحثة عن الزواج، واشتهرت بعباراتها: حاضر ياستى، والنبى ياستى، وتعد سيدة الأدوار الثانوية وقدمت 600 فيلم و20 مسرحية.

نشأة الفنانة وداد حمدي

ولدت وداد محمد عيسوى زرارة الشهيرة بـ وداد حمدي، فى مثل هذا اليوم عام 1924 بكفر الشيخ، وبسبب تعثر والدها المادي جاءت باحثة عن العمل بالفن وحاولت الغناء فى الملاهى لكنها فشلت.

وداد حمدي 

مسيرة وداد حمدي الفنية


بدأت وداد حمدي مسيرتها الفنية مع المخرج فطين عبد الوهاب في فيلم "الخمسة جنيه"، وبعده فيلم "هذا جناه أبي" مع هنري بركات.

أعمال وداد حمدي 


أبدعت في تجسيد العديد من الشخصيات في أفلام مختلفة منها: اللي رقصوا على السلم، تمت أقواله، الراقصة والحانوتي، الفرقة 12، يا عزيزي كلنا لصوص، ولاد الإيه، طبول في الليل، علي بيه مظهر، 40 حرامي، الهلفوت، طابونة حمزة، إشاعة حب، المصيدة، وعنتر بن شداد، الأزواج الشياطين، أفواه وأرانب، على من نطلق الرصاص، في الصيف لازم نحب، نساء الليل.

وداد حمدي 

أربع زيجات فاشلة

بسبب أدوار الخادمة فقدت وداد حمدي حبها الوحيد فى حياتها وكان شقيق الفنان فريد شوقي الذي أحبها أيضا، ورفضت أسرته على اعتبار أنها عُرفت كخادمة.

وداد حمدي 

تزوجت وداد حمدي المرة الأولى مدير التصوير عبد العزيز فهمى في بداياته، ولم يستمر الزواج طويلا.

ثم تزوجت مرة ثانية من الموسيقار محمد الموجى الذى كان وقتها متزوجا من أم أولاده المطربة سعاد مكاوي إلا أنه أحب وداد حمدى وتزوجها وأيضا وقع الانفصال.


أما الزواج الثالث فكان من المنشد محمد الطوخي، وبالرغم من استمرار الزواج سنوات إلا أنه انتهى بالانفصال.

وكانت الزيجة الرابعة من الفنان صلاح قابيل لكنها لم تستمر طويلا، وكانت سرية أنكرها أبناء صلاح قابيل.

وفاة وداد حمدي 


وبعد مشوار فنى طويل وفى عام  1994، قتلت وداد حمدى على يد الريجيسير متى باسليوس الذى قام بطعنها 35 طعنة أودت بها بغرض سرقتها بعد تزايد الديون عليه، و لم يجد في بيتها أكثر من 275 جنيها، وساعتها وكاسيت صغير.

وداد حمدي 


اعترافات القاتل 

اعترف قاتل وداد حمدى أنه فكر في أول الأمر أول الأمر في قتل الفنانة يسرا، وبالفعل ذهب إلى منزلها، لكن البواب منعه من مقابلتها، فأرسل لها خطابا يستدر به عطفها، وأعطاه للبواب الذي ذهب ثم عاد ليقول له إنها نائمة، ومن هنا قرر قتل أي فنان والحصول على أمواله.