رئيس التحرير
علاء الجمل

مدحت صالح يكشف عن مشروعه الفني "مدحت والكبار".. ورأيه الذكاء الاصطناعي

مدحت صالح
مدحت صالح

كشف الفنان مدحت صالح، عن رأيه بـ الغناء بالذكاء الاصطناعي بعد تصريحات عمرو مصطفى الأخيرة بتلحين أغنية جديدة لأم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي.

تصريحات مدحت صالح 

 

وقال مدحت صالح، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه في دار الأوبرا المصرية اليوم، إن فكرة الغناء بالذكاء الاصطناعي ستجعل الجمهور يشبع من المزيكا.

وذكر مدحت صالح رأيه في إتجاه عمرو مصطفى لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، قائلا: «مش عارف عمرو مصطفى قال إيه بالظبط ولكن في إمكانية إننا ناخد بصمة صوت أي حد، سواء رحل عن عالمنا أو عايش، ويتم توظيفها».

وأضاف صالح: «في تكنيك تاني في التكنولوجيا، إننا ناخد الصوت فقط ونركب عليه مزيكا، وده المشروع اللي كنت بقدمه للدولة عشان نشتغل عليه في الإذاعة، وممكن ناخد الأصوات دي ونخلي كل الناس مواليد 2023، وأنا بعمل كده».

وأوضح: «عمرو مصطفى بيلعب في التقنية دي، بياخد صوت حليم وبيعمل لحن وأيضًا الست أم كلثوم، محدش هيقرب من  البناء الأساسي للحن، مش هلعب في اللحن ولكن بنحاول نزود متعة الجرعة السمعية».

مشروع مدحت والكبار

 

وكشف النجم مدحت صالح، مفاجآت مشروعه الجديد «مدحت والكبار» والذي يهدف للحفاظ على التراث الغنائي، موضحا أن فكرة مشروعه عبارة عن حالة حب من المطرب تجاه أي ملحن مرتبط بأعماله حتى وإن لم يتعاون معه.

وأضاف صالح، أن مشروعه حلم وإن لم يكتمل بوجوده، يتمنى أن يستكمله زملائه الفنانين، موضحاً أنه تم إضافة 3 من الأستاذة العظماء من دول عربية مختلفة وهم الكويت والسعودية ولبنان.

واستكمل: الملحن سراج عمر تم اختياره بسبب «مقادير» التي أضفتها لأغاني الحفل، حيث أنه قام بإعادة صياغتها واللحن بتوزيع مختلف، أما الملحن اللبناني فهو من الرحبانية حيث استعان بأغنية «شط إسكندرية» خلال الحفل.

وأشار مدحت صالح أن الهدف الأساسي من مشروعه هو الحفاظ على ما تبقي من تراث غنائي لكبار النجوم سواء الراحلين أو الموجودين حاليًا، كما أنه يعد إعادة صياغة للأعمال الغنائية بشكل مختلفة.