رئيس التحرير
علاء الجمل

"الكبير" في عيد ميلاده الـ 43.. أحمد مكي عاش طفولة قاسية وكان يخشى الإنجاب

الفنان أحمد مكي
الفنان أحمد مكي

يحتفل الفنان أحمد مكي، اليوم الإثنين الموافق 19 يونيو، بعيد ميلاده، حيث أتم عامه الـ 43، وقدم منذ سنوات عديدة العديد من الأعمال الهامة عبر مشواره الفني الطويل.

نشأة الفنان محمد مكي

يعد الفنان أحمد مكي ممثل، ومخرج، وكاتب، ومطرب راب، ولد فى 19 يونيه 1980، فى وهران، في الجزائر، وكان أول  ظهور له فى فيلم ابن عز، وبدأ أعماله الفنية بأدوار صغيرة، مثل دوره كضيف شرف في فيلم تيتو، وإتش دبور في مرجان أحمد مرجان، ومن ثم أخرج فيلم الحاسة السابعة عام 2005.

الفنان أحمد مكي

تجربة إنفصال والدي مكي 


عاش مكي تجربة شخصية قاسية، مع انفصال والديه، ما أثر ذلك على الجانب المهني في حياته، ودفعه لتقديم أغنية شكرًا يا ماما، التي وصف من خلالها تلك التجربة، وأغنية أغلى من الياقوت، وعاود تلك التجربة عندما انفصل عن زوجته ووالدة نجله أدهم.

حكاية أحمد مكي مع انفصال والديه

أحمد مكي


قال مكي خلال لقاء تليفزيوني: "أنا عشت ماضي صعب جدًا، عشان أبويا كان قاسي، وكان بعيد عننا كل البعد، حتى جغرافيًا هو كان في الإمارات وإحنا كنا هنا في مصر، أغنيتي أغلى من الياقوت هي تجربة أنا عشتها عشان كده وصلت للناس الحمد لله، لما خلفت كنت حاسس إنه حدث كبير أوي، وأي إنسان جرب ده هيفهمني، فكرة إن حتة منك بقت بتتحرك وبتتنفس قدامك، وبتتكون فكريًا وذهنيًا، الموضوع كبير، فـ لما خلفت كان عندي تخوفات من الماضي والمستقبل".

مكي

وتابع:" سألت نفسي خمسين سؤال، والخوف من الخلفة كان سببه إني كنت من أسرة ممزقة، أهلي انفصلوا من وأنا صغير جدًا، وبقوا فرقتين وأنت يا هنا يا هناك، واتفرقت أنا وأخواتي وكل واحد بقى في بلد، أنا وأخويا الصغير بس اللي كنا مع بعض وعايشين مع والدتي، وكان ليا برضه معارف وصحاب حصلهم نفس الظروف، في منهم اللي حظه كان حلو، وفي اللي ضل طريقه تمامًا بعد الانفصال".

أحمد مكي

ابن أحمد مكي 

وتابع مكي:" لأن عدم وجود الأب وافتقارك لوجود القدوة في حياتك، هيخلي الدنيا تاخدك في حتت صعبة، وليا صحاب طفولة متبهدلين حاليا بسبب الانفصال ده، وفي منهم اللي فارق الحياة بسبب إدمان المخدرات مثلا، بحس إن الأولاد دول ضحايا، بس أنا الحمد لله ربنا كان كارمني إن كان كل فترة يظهر في حياتي بيكون مثل أعلي ليا، وبيفيدني بطريقة ما، عشان كدة قولت في أغنية أغلى من الياقوت كوبليه: ربك حماني واتولاني برحمته.. وبحمد ربنا على ده فعلا".

ابن أحمد مكي


أحمد مكي وابنه


واستطرد مكي عن تجربته مع الإنفصال من زوجته: "بحب أتعلم من كل التجارب القاسية في حياتي، عشان كدة لما انفصلت عن والدة ابني، حاولت أخلي ده ميقصرش على علاقتي بيه خالص، وهو أول حاجة في أولويات حياتي، لأن ده واجب عليّ، وياما بقول إن الطلاق ده حق مشروع ومش حرام، لكن الحرام فعلا إنك تاخد الأطفال من الأم، الطفل له حقوق ولازم تحتويه".


هواية الحمام الزاجل

وكان قد كشف الفنان أحمد مكي عن فوزه فى مسابقة الحمام الزاجل في دولة الامارات، وعلق أحمد مكي قائلاً : "الحمد والشكر لله كسبت في سباق الحمام الزاجل المقام في دوله الإمارات الشقيقة، Emirates one loft race ) و هو سباق عالمي يشارك فيه الكثير من دول العالم ... وعدد الطيور المشاركة (1991 طير) حصلت على: المركز 13 في مسافة 213 كم ،  المركز 22 في السباق النهائي مسافة 400 كم وهذا السباق الأخير لم يرجع من كل الحمام إلا 50 طيرا فقط نظرا لصعوبة ظروف السباق وعاد في اليوم الثاني أول طير من الطيور المفقودة وكان طير من طيوري أيضا وحصل بذلك على المركز الـ51، مركز الآيس تفوق عام رقم 26 على 1991 طير من دول العالم".


مسلسل الكبير أوي 


وحقق مكي نجاح كبير خلال جميع اجزاء مسلسل “الكبير أوي”، وتمكن مخرجه أحمد الجندي من استعادة الحالة الكوميدية التي كان عليها العمل في انطلاقته الأولى، بعد الاستعانة بأبطال جدد على رأسهم مربوحة “رحمة أحمد”، وتقديم مشاهد كوميدية في مهرجان المزاريطة بنسخته الأولى.


أبطال مسلسل الكبير أوي 7


يشارك في بطولة المسلسل نخبة كبيرة من الفنانين وهم: أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبد الرحمن ظاظا، سما إبراهيم، ليلى عز العرب، حسن القناوى، علاء زينهم، حسين أبو حجاج وسليمان عيد وغيرهم، المسلسل تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين إخراج أحمد الجندي.