رئيس التحرير
علاء الجمل

فى ذكرى ميلادها.. كوثر رمزي الشاهدة الوحيدة على مقتل المطربة ذكري وقصة إصابتها بالشلل

كوثر رمزي
كوثر رمزي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة كوثر رمزي، صاحبة الأدوار من الدرجة الثانية، والتي قدمت مسيرة فنية طويلة، يتذكرها الجمهور حتى الآن، ورحلت عن عالمنا في 2 سبتمبر عام 2018، عن عمر يناهز الـ87 عامًا.


بداية كوثر رمزي

كوثر رمزي 

 
ولدت كوثر رمزي عام 1931،وإشتهرت بتقديم الادوار الثانية على الشاشة، حيث بدأت  مشوارها الفني في الإذاعة المصرية، وتنوعت أعمالها الفنية بين المسرح والسينما والتلفزيون.

 

أعمال الفنانة كوثر رمزي

كوثر رمزي 


قدمت كوثر رمزي قرابة  317  عملاً فنياً  من بينها: "نداء الحب"، و"بخيت وعديلة"، و"طيور الظلام"، و"مهمة في تل أبيب"، و"أبو كرتونة" ،" أبنائي الأعزاء شكرًا" ، و “ ليالي الحلمية”  و “ رأفت الهجان” و" يوميات ونيس " .


اتجهت كوثر رمزي في السبعينيات للتلفزيون، وشاركت في العشرات من الأعمال الدرامية منها مسلسلات الغربة، أحلام الفتى الطائر، أبنائي الأعزاء شكرا.

كوثر رمزي

وتميزت كوثر رمزي بأدوار الأمومة ومساعدات ربات البيوت، وكان آخر مسلسلاتها في الألفينات، الصفعة،كيد النسا، الوالدة باشا، وأخيرا الصندوق الأسود عام 2015.

كوثر رمزي الشاهدة الوحيدة على مقتل ذكرى

كوثر رمزي وذكرى

ارتبط اسم كوثر رمزي بالتونسية الراحلة ذكرى، كيث كانت تجمعهما صداقة قوية، وكانت ذكرى تناديها بـ "ماما كوثر"، وكانت كوثر حاضرة في منزلها في ليلة مقتل ذكرى، على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي، لتستيقظ على خبر مقتل صديقتها، وبعدها أصبحت شاهدا في القضية.


كوثر رمزي ولحظاتها الأخيرة 

أُصيبت كوثر رمزي في آخر حياتها بالشلل في ساقها ويدها اليمنى، بسبب جلطة أصابتها، كما أصيبت بقرحة مفاجئة لم تعان منها من قبل، تسببت في هبوط بالدورة الدموية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة، ومكثت بها يوما ونصف إلى أن توفاها الله بمستشفى العجوزة.