رئيس التحرير
علاء الجمل

في يوم ميلاد "روقة".. عدد زيجات نورا وقصة تعرضها للسرقة من خادمتها

الفنانة نورا
الفنانة نورا

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة المعتزلة نورا، الشقيقة الصغرى الفنانة بوسي، والتي قدمت  العديد من الأعمال الفنية التى تظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي.

نشأة الفنانة نورا

الفنانة نورا وهي صغيرة 

يعد الاسم الحقيقي للفنانة نورا هو علوية مصطفى محمد قدرى وهى من مواليد القاهرة في 18 يونيو 1954، حصلت على بكالوريوس التجارة، واتجهت للعمل الفني، لتصبح إحدى أهم النجمات في تاريخ السينما المصرية.

الفنانة نورا 

بداية مسيرة نورا الفنية

بدأت نورا حياتها الفنية حيث كانت طفلة في فيلم "وفاء للأبد"، ومسرحية "لوكاندة الفردوس"، ومسرحية "فندق الأشغال الشاقة" مع سمير غانم وجورج سيدهم، إلى أن وصلت إلى أدوار البطولة لتقدم دور  أمام هاني شاكر في فيلم "هذا أحبه وهذا أريده"، وفي عام 1978 شاركت عادل إمام البطولة في فيلم "المحفظة معايا"، وفي عام 1980 كررا التجربة في فيلم "غاوي مشاكل".

الفنانة نورا 


وقدمت نورا العديد من الأدوار المميزة والخالدة، أبرزها: "الكيف" و"العار" و"جري الوحوش" مع المخرج علي عبدالخالق والسيناريست محمود أبو زيد، وحققت نجاحًا كبيرًا في شخصية "روقا" بفيلم "العار".

زيجات نورا 

زواج نورا 


تزوجت نورا من الفنان حاتم ذو الفقار، وانفصلا قبل رحيله حيث عثر على جثمانه فى منزله بعد ثلاث أيام من موته وقررت نورا الزواج بعدها من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وانفصلا فى عام 1998.

اعتزال الفنانة نورا 

نورا وشقيقتها بوسي 


أعلنت نورا اعتزال مجال التمثيل فى عام 1996، وقررت أن ترتدى الحجاب بعد تأثرها بقراءة القرآن الكريم.

وتعرضت نورا لحادث سرقة كبيرة، اتهمت فيها خادمتها بارتكاب الواقعة، وبالفعل كشفت التحريات أن الخادمة وضعت لها مخدرًا في كوب عصير، وسرقت منها 10 آلاف جنيه، ولاب توب، وهاتف محمول.